غرامة كبيرة.. عقوبة الحج 2024 دون تصريح

غرامة كبيرة.. عقوبة الحج 2024 دون تصريح
الحج 2024

يسعى عدد كبير من المسلمين حول العالم لإقامة شعائر الحج وذلك لنيل الثواب العظيم لتلك الفريضة، ونظرا لارتفاع أسعار السفر لأداء الركن الخامس في الإسلام، ويلجأ الكثير من المسلمين حول العالم إلى حيل مختلفة لأداء فريضة الحج ومنها الذهاب إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة الزيارة لأداء فريضة الحج في مخالفة واضحة لقواعد المملكة التي تفرض عدم أداء مناسك الحج دون الحصول على تصريح لدخول مكة، وذلك حتى تستطيع السيطرة على الأعداد التي حددتها لأداء الفريضة وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجونها.

عقوبة الحج دون تصريح

وحددت المملكة العربية السعودية عدة عقوبات على المقبلين على أداء فريضة الحج سواء من سكان المملكة أو من خارجها دون الحصول على تصريح أداء الحج، ونوضحها في إطار الخدمات التي نقدمها للقراء فيما يلي:

وتمثلت غرامة مخالفة قواعد الحج التي يتم فرضها على الزائرين في 10 آلاف ريال سعودي، ويجرى تطبيق تلك العقوبة على الأشخاص الذين ليس لديهم تصريح في مناطق مكة والمدينة وقطار الحرمين والمشاعر المقدسة ومناطق الفرز.

وألقت المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، القبض على عدد كبير من الزائرين الذين لا يمتلكون تصريح لأداء الحج ودخول مكة المكرمة في إطار جهودها لتحقيق الانضباط وتطبيق القواعد والقوانين.

فوائد تصريح الحج

يذكر أن تصريح الحج، يسمح للزوار والمقيمين في المملكة العربية السعودية بأداء شعائر الحج كاملة دون أي معوقات تواجههم، فضلا عن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للحجاج.

أوضحنا في السطور التالية، تفاصيل العقوبات التي تفرضها المملكة العربية السعودية على الزائرين غير الحاصلين على تصاريح أداء الحج، ويأتي ذلك في إطار الخدمات المستمرة التي نحرص على تقديمها للمواطنين يوميا وعلى مدار الساعة.

close