استعدادًا لعيد الأضحى 2024.. “التموين” تطرح لحوم ودواجن بتخفيضات تصل لـ 20%| تفاصيل

استعدادًا لعيد الأضحى 2024.. “التموين” تطرح لحوم ودواجن بتخفيضات تصل لـ 20%| تفاصيل
طرح لحوم ودواجن بتخفيضات تصل لـ 20% عبر منافذ التموين

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 والذي يهل علينا يوم 16 يونيو القادم، وأشارت الوزارة إلى طرحها كميات ضخمة من اللحوم الطازجة عبر منافذها الموزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، بخصومات كبيرة وتخفيضات مذهلة، وذلك حرصًا لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وللتسهيل عليهم في ظل غلاء الأسعار، وصرحت الوزارة أنه تم التعاقد على حوالي 30 ألف رأس من الماشية الحية، ليتم ذبحها في المجازر المصرية وبيعها من خلال عدد من المنافذ بينها 1350 مجمع استهلاكي.

طرح لحوم ودواجن بتخفيضات تصل لـ 20% عبر منافذ التموين

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة تستهدف ضح كميات كبيرة من اللحوم والفراخ عبر المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بخصومات تتراوح ما بين 15% إلى 20%، مقارنةً بأسعارها في السوق المحلية والمنافذ الخارجية.

وتعمل وزارة التموين على ضخ 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة الخاصة بالوزارة، لتسهيل وصول المواطنين إلى المنتجات والاستفادة من التخفيضات والخصومات الكبيرة التي وفرتها الوزارة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد حسنين، أنه تم تنويع الأماكن التي يتم استيراد اللحوم منها، وبينها “الهند، وأوروجواي، وجيبوتي، والسودان”، وتأتي اللحوم من تلك الدول رؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري سفاجا وتوشكي.

وأوضح العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، العميد محمد السعدني، أن الدولة وفرت كميات كبيرة من اللحوم استعدادًا للعيد، وأن محجر توشكي يحتوي على حوالي 10 آلاف رأس ماشية في الوقت الحالي، هذا وتم التعاقد على 1000 طن من اللحوم الهندية، استلمت الحكومة منها 5 آلاف طن وجاري استكمال استلام المتبقي تباعًا.

close