الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتا.. بيان مهم من الأرصاد طقس الأحد 5 مايو

الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتا.. بيان مهم من الأرصاد طقس الأحد 5 مايو
طقس اليوم في مصر

يتوقع أن تختلف حالة الطقس اليوم الأحد 5 مايو في مختلف المحافظات المصرية، وهذا فقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة في منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يتوقع أن يكون معتدلاً على السواحل الشمالية، ومن ناحية أخرى، يتوقع أن يكون الطقس حارًا في شمال الصعيد وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، ولكن يوجد نسمة هواء باردة في ساعات الصباح الأولى والمساء بسبب تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا.

حالة طقس الأحد

بيان مهم من الأرصاد
بيان مهم من الأرصاد

تأتي بشرى سارة من الأرصاد الجوية لمحبي الطقس البارد، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على مختلف الأنحاء، ووجهت الأرصاد الجوية نداءً للمواطنين ليكونوا حذرين خلال الليل وساعات الصباح الباكر، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في شمال البلاد ومنطقة القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، بينما سيكون معتدلاً في جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه التغييرات اعتباراً من مساء يوم الأحد، حيث تتلطف الأجواء سريعاً بعد غروب الشمس وفي ساعات الليل الأولى، ويلاحظ وجود نسمات هواء باردة، ومن المتوقع أن تكون ليالي الأحد والاثنين مائلة إلى البرودة بشكل خاص.

درجات الحرارة

  • تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة حوالي 28 درجة مئوية. 
  • بينما تصل إلى حوالي 23 درجة مئوية في المحافظات الساحلية.
  • ترتفع إلى حوالي 37 درجة مئوية في محافظة أسوان جنوب الصعيد.

أمطار وغبار على هذه المحافظات

من المتوقع حدوث فرص لهطول الأمطار على مناطق محددة من السواحل الشمالية والصحرا الغربية وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، وبالنسبة للمناطق الداخلية، من المتوقع نشاط الرياح القوية التي قد يثير الرمال والأتربة في جنوب سيناء والصعيد والمناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى.

وتوصي الأرصاد الجوية المواطنين الذين يعانون من مشاكل صحية مثل مشاكل الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات في الشوارع، وإغلاق النوافذ بإحكام لمنع تسرب الأتربة الناعمة إلى داخل الشقق السكنية.

close