هياخد من كام؟.. أعرف تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 في جميع المحافظات| الشروط والتفاصيل

هياخد من كام؟.. أعرف تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 في جميع المحافظات| الشروط والتفاصيل
تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 في جميع المحافظات

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024، والذي يبحث عنه الكثير من خريجي الصف الثالث الإعدادي 2023/2024 وأولياء الأمور في الوقت الحالي، نظرًا لكثرة مميزات مدارس التمريض والتي تضمن لخريجيها وظيفة فور التخرج في المستشفيات أو الوحدات الصحية، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى، فيمكن للطلاب إكمال دراستهم العليا والالتحاق بأحد كليات التمريض المنتشرة في مختلف محافظات مصر، وعند التخرج يستفيد الطالب من راتب شهري ثابت يكفي لتلبية احتياجاته ما يضمن له عيش حياه هانئة.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 في جميع المحافظات

ويترقب الطلبة وأولياء الأمور إعلان مديريات الصحة عن تنسيق التمريض بعد الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية، والكشف عن الحد الأدنى للقبول والشروط المطلوب توافرها في الطلاب، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على نسبة نجاح طلبة الشهادة الإعدادية في كل محافظة، ليختلف تنسيق التمريض من محافظة لأخرى ومن المتوقع أن يرتفع تنسيق التمريض لهذا العام عن العام السابق، نظرًا لارتفاع نسبة نجاح طلبة الشهادة الإعدادية 2024 بصورة ملحوظة مقارنةً بالعام الماضي، كما يلعب الاحتياج الفعلي لكل محافظة من الممرضين دور كبير في أعمال التنسيق.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 الإسكندرية

وارتفعت نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية، بصورة ملحوظة مقارنة بالعام السابق، بنسبة تعدت ال3%، ووصلت نسبة نجاح الطلبة هذه السنة 86.2% مقارنةً بالسنة الماضية والتي وصلت 83.9%، ما يزيد من احتمالية ارتفاع تنسيق تمريض الإسكندرية 2024 عن السنة الماضية.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 الشرقية

وتشير التوقعات إلى زيادة تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 الشرقية عن السنة الماضية، بالتزامن مع ارتفاع نسبة نجاح خريجي الشهادة الإعدادية لهذه السنة بحوالي 2% مقارنةً بالعام السابق، فقد وصلت نسبة النجاح 87.1% مقارنة بـ 85.9% خلال العام السابق.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 القليوبية

وكان محافظ القليوبية اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة نجاح 81.6%، وأشار إلى ارتفاع نسبة نجاح الطلبة هذه السنة 1.7% مقارنةً بالسنة الماضية، ما يزيد من توقعات ارتفاع تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 القليوبية.

شروط التقديم على التمريض بعد الإعدادية 2024

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، الدكتور سامح العشماوي، أن تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 يختلف من محافظة لأخرى وفقًا لنسبة النجاح داخل كل محافظة، ويرتفع التنسيق مع ارتفاع نسبة نجاح طلبة الشهادة الإعدادية، وينخفض بانخفاضها، كما يتم قبول الطلبة الأعلى مجموعًا ويتم الكشف عن الحد الأدنى للقبول بعد انتهاء التنسيق وليس قبله.

وأضاف العشماوي أن وزارة الصحة حددت مجموعة من الشروط والضوابط الواجب توافرها في الطالب للقبول في التمريض بعد الإعدادية 2024، وأبرزها أنه يسمح لأي طالب التقديم في مدرسة تمريض خارج نطاق سكنه الجغرافي.

close