كل سنة وانتم طيبين.. اعرف الصيغة الصح لتكبيرات عيد الأضحى

كل سنة وانتم طيبين.. اعرف الصيغة الصح لتكبيرات عيد الأضحى
عيد الأضحى 2024

حددت دار الإفتاء المصرية موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 وذلك بعد التحقق من رؤية الهلال، وبناء عليه فإن يوم الأحد وهو اليوم السادس عشر من شهر يونيو 2024 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، أما يوم السبت الخامس عشر من نفس الشهر فهو يوم وقفة عرفات، وفي سياق متصل قامت وزارة الأوقاف بإصدار بيان حول كيفية التكبير في عيد الأضحى، وحول تفاصيل أكثر تخص ذلك الأمر ، تابعوا المقال التالي.

التكبير في عيد الأضحى

أما فيما يخص التكبيرات الخاصة بعيد الأضحى، فقد أوضحت وزارة الأوقاف في بيانها أن التكبير في عيد الأضحى يعتبر سنة سواء إن ذلك في عيد الأضحى أو عيد الفطر، وتبدأ التكبيرات الخاصة بعيد الأضحى بداية من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، على أن ينتهي مع عصر اليوم الثالث عشر من أيام التشريق، وذلك وفق ما جاء في رواية ابن عباس رضي الله عنهما: أنه كان يكبر من غداة يوم عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق.

وفي سياق متصل أوضحت وزارة الأوقاف كيفية التكبير لعيد الأضحى 2024، حيث يكون التكبير بعد الصلوات المفروضة، كما أشار علماء من وزارة الأوقاف بأن الإكثار من التكبير في تلك الأيام من الأشياء المستحبة والتي لها ثواب كبير.

  • ومن أشهر صيغ التكبير الخاصة بالعيدين: الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد.
  • وهناك صيغة أخرى صحيحة للتكبير وهي: الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.
close