ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية

ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

مفاجأة مدوية فجرها كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بشأن مشاركة الملكي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الصيف المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 ناديا، وذلك بنفس نظام مونديال المنتخبات، إذ تنقسم البطولة إلى 8 مجموعات ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16 ثم تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب، وذلك في أول بطولة يعتمدها فيفا بهذا النظام الجديد.

مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

وقال أنشيلوتي في تصريح للصحف الإيطالية، إن ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن المباراة الواحدة لريال مدريد تساوي 220 مليون يورو، وهي نفس القيمة التي يريد فيفا أن يعطيها للملكي عن إجمالي مشاركاته في البطولة، والتي تقام لمد شهر؛ اعتبار من 15 يونيو المقبل وحتى 13 يوليو 2025.

وأشار إلى أن جميع الفرق سترفض المشاركة في البطولة وليس ريال مدريد فقط، لأن هذا الأمر غير منطقي.

ويشار إلى أن هناك 32 ناديا من المقرر مشاركتهم في البطولة منها 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري، وصن داونز الجنوب أفريقي، والوداد المغربي، والترجي التونسي.

ريال مدريد يعلن ضم كليان مبابي

يذكر أن ريال مدريد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية، ضم كليان مبابي نجم منتخب فرنسا، وذلك في صفقة انتقال حر، لمدة 5 مواسم.

وتعرض ريال مدريد للإصابة خلال وجوده في معسكر منتخب فرنسا استعدادا للمشاركة في يورو 2024؛ إذ يعاني اللاعب من إصابة في الركبة، مع أبعده عن المشاركة في المباراة الماضية للديوك أمام كندا وديا ضمن استعدادات كأس أمم أوروبا.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل التصريحات التي أدلى بها أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بشأن مشاركة الملكي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الصيف المقبل، وتستمر لمدة شهر في نظامها الجديد.

close