لا هتدور ولا تحتار.. من النهاردة مفيش انتظار اعرف ازاي تستخرج بطاقة تموينية جديدة بأسهل طريقة

لا هتدور ولا تحتار.. من النهاردة مفيش انتظار اعرف ازاي تستخرج بطاقة تموينية جديدة بأسهل طريقة
استخراج بطاقة تموينية جديدة

تعتبر البطاقة التموينية من العناصر الأساسية في حياة معظم الأسر المصرية، وذلك لما توفره تلك البطاقة من سلع أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، مثل الزيت والسكر والمنظفات وغيرها من السلع الأخرى، لذا يحرص الكثير من المواطنين على الحفاظ على تلك البطاقة من أجل الاستمتاع بكافة الخدمات التي تقدمها لهم، ولكن يأتي السؤال الأكثر أهمية وهو ما هو الإجراء المتبع في حالة سرقة البطاقة أو فقدانها؟ وذلك ماسوف نوضحه لكم من خلال التقرير التالي، فتابعونا لمزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر.

طريقة استخراج بطاقة التموين

  • من الجدير بالذكر أنه في حالة تعرض أحد مالكي بطاقة التموين لفقدان البطاقة سواء عن طريق سرقتها أو نسيانها في أي مكان، يجب على الفور أن يقوم بالاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 والإبلاغ عن فقدان البطاقة؛ وذلك حتى يتسنى للجهة المختصة بذلك الأمر إيقاف البطاقة على الفور.
  • بعد القيام بالإبلاغ عن البطاقة المسروقة أو المفقودة، يقوم على الفور مركز خدمة العملاء بعملية تسجيل الطلب من صاحب البطاقة المفقودة، بالإضافة إلى وقف البطاقة على الفور.
  • وهنا يأتي دور الشركة المنفذة والتي تقوم بإبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة بشكل مؤقت ولمدة ثلاثة أيام عمل رسمية.
  • يقوم صاحب البطاقة بعد ذلك بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له من أجل تقديم طلب رسمي لعمل بطاقة تموينية جديدة بدلًا من تلك التي تم سرقتها أو فقدانها.
  • يجب أن يقوم صاحب البطاقة أيضًا بإرفاق طلب بضرورة وقف التعامل مع البطاقة التموينية القديمة؛ لأنه في حالة عدم تقديم ذلك الطلب سوف يتم إعادة تشغيل البطاقة القديمة تلقائيًا.
  • بعد الانتهاء من كافة إجراءات التقديم للحصول على بطاقة تموينية جديدة، تقوم الجهة المنفذة بتسليم بطاقة التموين الجديدة لمكتب التموين التابع له صاحب البطاقة، ومعها تقرير موضح به كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالبطاقة التموينية الجديدة.
close