قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية.. هذه قائمة المحظورات للطلاب

قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية.. هذه قائمة المحظورات للطلاب
قائمة محظورات امتحانات الثانوية العامة

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس مع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومديرى المديريات التعليمية في كافة المحافظات؛ بهدف مراجعة الاستعدادات النهائية وتوجيه التعليمات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 حيث تم التأكيد على أهمية ضمان سير الامتحانات بشكل منتظم وسلس، ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري.

قائمة محظورات امتحانات الثانوية العامة

وجّه الدكتور رضا حجازي بضرورة ضبط الامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة قد اتخذت العديد من الإجراءات المكثفة لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وحصول كل طالب على حقه مما يعزز مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وأكد الوزير أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان هم أبناؤنا جميعًا، موجهًا مديري المديريات بضرورة توجيه المراقبين للتحلي بالمسؤولية أثناء سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ حفاظًا على مصلحة الطلاب.

كما شدد الوزير على ضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته بشكل صحيح على ورقة الإجابة “البابل شيت” وكراسة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة، وأكد على أهمية مراجعة الملاحظين لهذه البيانات والتوقيع عليها للتأكد من صحتها.

كذلك قد حدد الوزير مجموعة من المحظورات التي يجب على الطلاب تجنبها لتفادي المساءلة القانونية:

  • يُحظر حيازة الهاتف المحمول داخل لجنة الامتحان، وفي حالة دخول الطالب اللجنة بالهاتف؛ سيتم إلغاء امتحانه حتى وإن لم يستخدم الهاتف.
  • يُمنع الطالب من القيام بأي أعمال شغب يمكن أن تخل بعملية سير الامتحانات.
  • يجب على الطالب عدم ترك بياناته فارغة في ورقة الإجابة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى رسوبه في المادة.
  • منع التأخر عن موعد بدء الامتحان بأكثر من 15 دقيقة؛ إلا إذا كان هناك عذر مقبول يقبله رئيس اللجنة.
  • منع كتابة أو تدوين أي علامات على كراسات الإجابة، وخاصة في الأسئلة المقالية.
  • عند الإجابة عن الأسئلة الاختيارية في ورقة البابل شيت؛ يُحظر على الطالب تظليل أكثر من اختيار أو دائرة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى حرمانه من درجة السؤال.
close