ودعي الصيف بشياكة.. أفضل ألوان الملابس التي تقلل درجة الحرارة في فصل الصيف

ودعي الصيف بشياكة.. أفضل ألوان الملابس التي تقلل درجة الحرارة في فصل الصيف
أفضل ألوان الملابس في الصيف

ترتفع درجة الحرارة هذه الأيام بشكل كبير الأمر الذي يجعل الخروج من المنزل أمر في غاية الصعوبة، كما أن خبراء الأرصاد الجوية قد قاموا بتقديم بعض النصائح للأفراد لتجنب حرارة الصيف والخروج بكل راحة دون جهد أو تعب، ويعتبر من ضمن النصائح التي أوردها الخبراء هي اختيار ألوان الملابس حيث أنه حسب الدراسات فهناك ألوان تمتص درجات الحرارة وألوان أخرى تقوم بعكس درجة الحرارة بعيد عن الجسم، ولهذا نحن اليوم سوف نقوم بتسليط الضوء على الملابس التي يمكن الاعتماد عليها في فصل الصيف للوقاية من درجات الحرارة المرتفعة. 

الألوان التي ينصح بها خبراء الأرصاد الجوية لتجنب حرارة الصيف

هناك ألوان كثيرة من شأنها أن تجنب الأنسان الحرارة على عكس بعض الألوان الأخرى التي تعتبر جاذب قوي للحرارة، ويعتبر من ضمن هذه الألوان التالي: 

  • اللون الأبيض هو الخيار المناسب للخروج في جو الصيف حيث أنه يقلل درجة الحرارة بطردها، كما يحتفظ ببرودة الجسم، بخلاف أنه مناسب لكافة المناسبات. 
  • أما اللون الثاني في القائمة فهو اللون الأصفر والبرتقالي وهذه الألوان صيفية بطبعها، وتعمل على تقليل درجة الحرارة إلى أقصى حد. 
  • يعكس اللون الرمادي الحرارة بنسبة قد تصل إلى 95% مقارنة باللون الأصفر، ولهذا يمكن اعتباره أحد البدائل المناسبة في فصل الصيف. 
  • كما يأتي اللون الأحمر من ضمن قائمة الألوان التي تحجب الحرارة بخلاف باقي الألوان الداكنة. 

أهمية الألوان وتأثيرها على درجات الحرارة

قام خبراء الأرصاد الجوية بالتنبيه على أن هذه الألوان وحدها لا يمكن أن تخفف من درجة الحرارة ولكن يجب مراعاة أختيار نوع الأقمشة، حيث إن القطنيات تعمل على حجب درجات الحرارة بشكل كبير جداً، كما أنها تجعل الجسم بارد، وتنخفض درجة الحرارة عند اختيار أحد الألوان السابقة والخامة إلى ما يقرب من 20° درجة مئوية، وهذه تعتبر نسبة كبيرة جداً. 

وبهذا نصل إلى ختام هذا الموضوع وقد ذكرنا فيه جميع التفاصيل المتعلقة بألوان ملابس فصل الصيف، والخامات، ومدى تأثيرها في حجب الحرارة، قراءة مفيدة للجميع. 

close