«التعليم» تعلن مسابقة جديدة خلال أيام.. اعرف التخصصات المطلوبة

«التعليم» تعلن مسابقة جديدة خلال أيام.. اعرف التخصصات المطلوبة
وظائف التربية والتعليم

زادت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر مختلف المحركات عن موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة والتخصصات المطلوبة بها، إذ يسعى الكثيرون من خريجي كليات الآداب والتربية والتعلوم وغيرها على الحصول على فرصة في مسابقات التعليم المختلفة التي يعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ضمن مسابقة الـ150 ألف معلم التي أعلن عنها رئيس الجمهورية من أجل سد العجز في المعلمين وذلك بمعدل 30 ألف معلم لمدة 5 سنوات.

ويرغب الكثيرون ممن لم يحالفهم الحظ في التقديم بالمسابقة الماضية التي انتهى التقديم لها منذ أيام، وذلك لعدم وجود تخصصاتهم بين التخصصات المطلوبة، في التقديم بالمسابقة الجديدة التي من المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة

من المقرر أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن مسابقة التربية والتعليم الجديدة في نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد الاتفاق بين وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، ورئيس الجهاز صالح الشيخ.

التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم الجديدة

ومن المتوقع أن تشمل مسابقة التربية والتعليم الجديدة التخصصات التي لم يجرى تغطيتها في المسابقة التي جرى الإعلان عنها من قبل، وتشمل معلو مساعد فصل ومعلم مساعد رياض أطفال.

شروط التقديم في مسابقة التعليم الجديدة

وهناك عدة شروط للقبول في مسابقة التربية والتعليم الجديدة تمثلت فيما يلي:

  • لا يجب أن يقل عمر المتقدم لوظائف التربية والتعليم عن 40 عاما.
  • ويشترط أن لا يقل التقدير العام عن مقبول.
  • ويستلزم لقبول الشخص في المسابقة اجتياز الاختبارات الطبية والتدريبات المقررة.
  • كما يجب إيداع 26 جنيها في حساب التنظيم والإدارة بالبنك واستيلام إيصال بذلك.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة، التي من المقرر الإعلان عنها في نهاية الشهر الجاري من جانب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

close