تعرف على بدائل الثانوية الأزهرية 2024.. الوظيفة مضمونة

تعرف على بدائل الثانوية الأزهرية 2024.. الوظيفة مضمونة
الثانوية الأزهرية

ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وبمجرد ظهور النتيجة بدأ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن بدائل الثانوية الأزهرية؛ إذ أن هناك الكثير من الطلاب لا يرغبون في الالتحاق بالمرحلة الثانوية ويبحثون عن بدائل لها، بشرط أن توفر لهم فرصة عمل مناسبة عقب التخرج منها، ويأتي ذلك في إطار حرص أولياء الأمور على تأمين مستقبل أبنائهم.

بدائل الثانوية الأزهرية 2024

ونسعى في السطور التالية، إلى توضيح بدائل الثانوية الأزهرية، وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، وفي إطار الخدمات اليومية التي نحرص على توفيرها للمواطنين على مدار الساعة، وذلك على النحو التالي:

  • المعهد الفني للتمريض

ويوجد المعهد الفني للتمريض في مستشفى الحسين الجامعي، ويتبع كلية الطب بجامعة الأزهر، ويشترط ألا يقل سن المتقدمة للالتحاق بالمعهد على 14 عاما ولا يزيد على 16، ويشترط الحصول على الشهادة الإعدادية الأزهرية من محافظة القاهرة.

  • مدارس البترول والنقل البحري في الإسكندرية

كما يمكن أن يلتحق طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية بمدارس البترول والنقل البحري في محافظة الإسكندرية، وتعد من أفضل الخيارات المتاحة أمام طلاب الإعدادية.

  • مدرسة الضبعة النووية

وتعتبر مدرسة فنية داخلية، ونظام التعليم فيها 5 سنوات، وتخدم المشرورع النووي بالضبعة، وتوجد في محافظة مرسى مطروح، وتقبل طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية للدراسة بها.

  • مدرسة السكك الحديد

تعتبر إحدى المدارس التابعة لوزارة النقل، ومدة الدراسة بها 3 سنوات، وتتم الدراسة في الهيئة العامة لسكك حديد مصر، ويشترط أن يكون الطالب حاصل على 210 درجات كحد أدنى للقبول بتلك المدارس.

استعرضنا في هذه السطور، بدائل الثانوية الأزهرية، وشروط التقديم في تلك المدارس بعد حصول الطلاب على الشهادة الإعدادي الأزهرية.

close