عقوبات مشددة سجن وغرامات.. حظر التعامل مع هذه الفئات في موسم الحج 2024

عقوبات مشددة سجن وغرامات.. حظر التعامل مع هذه الفئات في موسم الحج 2024
الكعبة المشرفة

في إطار سعي الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة لنجاح موسم الحج لهذا العام وتوفير أعلى درجات الراحة لحجاج بيت الله الكرام تبذل الوازاة الكثير من الجهود من خلال التنظيم مع غرفة شركات السياحة؛ ضمانًا لتحقيق أعلى مستوى من النجاح لموسم الحج لعام 2024، وحول تفاصيل أكثر تخص ذلك الأمر تابعوا التقرير التالي.

تعليمات وزارة السياحة والأثار لغرفة شركات السياحة

قامت وزارة السياحة والأثار بإرسال خطاب  لغرفة شركات السياحة يتضمن تعليمات وزارة السياحة والأثار فيما يتعلق بكافة الأمور التي تخص موسم الحج لعام 2024، ونوضح لكم تلك التعليمات على النحو التالي:

  • لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتم نقل أي شخص ممن لا يتوافر لديهم تصريح أو تأشيرة الحج، فلا ينبغي التعامل معهم بأي شكل سواء إن كان توفير سكن أو مواصلات أو تقديم أي مساعدة من أي نوع.
  • كل من يثبت عليه أنه لا يحمل التصريح الخاص بالحج، أو لا يحمل تأشيرة الحج، أو يقوم بارتكاب أي مخالفة من أي نوع يجب إبلاغ الجهات المسئولة على الفور؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك الأمر.

وفي سياق متصل صرح مصدر مسئول بوزارة الحج والعمرة السعودية بأن الوزارة لن تتواني عن بذل أقصى مجهود من أجل إنجاح موسم الحج لعام 2024، وأن الوزارة سوف تضرب بيد من حديد وسوف تقوم بملاحقة كافة المخالفين وذلك من خلال تنظيم حملات أمنية منظمة ومكثفة وفي مواعيد مختلفة، من أجل ملاحقة كافة تلك العناصر وضبطها على الفور، وأن تلك الحملات ستشمل العديد من الأماكن مثل مساكن مكة، وكافة المداخل والطرق الرئيسية لمدينة مكة المكرمة.

وقد أكدت الوزارة أن كل من يثبت عليه ارتكاب أية مخالفة، سيتم على الفور اتخاذ الإجراء المناسب معه، سوء إن كان بالحرمان من دخول الممكلة العربية السعودية، أو عن طريق تطبيق الغرامات المالية الفورية.

close