الطريقة النموذجية لحل البابل شيت للثانوية العامة 2024.. «عايز تركيز»

الطريقة النموذجية لحل البابل شيت للثانوية العامة 2024.. «عايز تركيز»
امتحانات الثانوية العامة

طريقة حل البابل شيت، تستحوذ على تفكير طلاب الثانوية العامة المقبلين غدًا على أداء الامتحانات للعام الدراسي 2024، ويبحث الطلاب عن الخطوات الصحيحة للتعامل مع البابل شيت، حتى يتجنبوا فقد درجات الأسئلة ويحققوا التفوق والنجاح، وفي هذا السياق، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح الطريقة الصحية للإجابة باستخدام البابل شيت، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، ونوضح خلال الأسطر التالية، الخطوات التي يحتاجها الطالب حتى يحقق الإجابة النموذجية عبر البابل شيت، ويضمن الحصول على الدرجات المستحقة عند التصحيح.

طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة 2024

وتأتي الطريقة الصحيحة للتعامل مع كراسة البابل شيت للثانوية العامة 2024، وفقا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم كالتالي:

  • يبدأ الطالب عند تسلمه كراسة البابل شيت بتدوين البيانات الأساسية، وتشمل: “اسمه رباعيا، ورقم الجلوس، والإدارة التعليمية التابع لها، والمدرسة، ورقم نموذج الامتحان”.
  • يستخدم الطالب قلما جافا في كتابة البيانات، مع الحرص أن يكون الخطا واضحا.
  • ويراعى عند تسجيل رقم الجلوس أن يكون من اليسار إلى ناحية اليمين.
  • يبدأ الطالب في الإجابة على الأسئلة والتي تتنوع ما بين اختيارية وأخرى مقالية.
  • بالنسبة للمدارس العربي، تتنوع الخيارات على البابل شيت ما بين: “أ-ب-ج-د”، في حين تظهر الخيارات لطلاب مدارس اللغات في شكل: “a-b-c-d”.
  • يقوم الطالب باختيار الإجابات المناسبة من خلال تظليل الدائرة التي تناظر السؤال داخل البابل شيت.
  • يتعين على الطالب تظليل الدائرة التي تدل على الإجابة الصحيحة بشكل كامل، إذ أنه لن ينظر إلى أي علامات أخرى داخل البابل شيت.
  • يستخدم الطالب قلمًا جافًا، ويحظر عليه استخدام قلم “الكريكتر”، في شطب أو تغيير الإجابات.

كيف أغير إجابتي في البابل شيت؟

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة رغبة الطالب بتغيير إجابته، يتعين عليه وضع علامة إكس على الدائرة التي اختارها، وتظليل دائرة أخرى بها الإجابة التي يراها صحيحة.

وحذرت الوزارة، من أن ترك الطالب دائرتين مظللتين، من شأنه أن يحرم الطالب من درجة السؤال.

موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

ويبدأ ماراثون الثانوية العامة 2024، غداً الإثنين الموافق 10 يونيو الحالي، للمواد غير المضافة للمجموع، بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية، عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، في الفترة الممتدة من 22 يونيو إلى 20 يوليو 2024.

استعرضنا خلال الأسطر السابقة، الطريقة الصحيحة للتعامل مع كراسة البابل شيت للثانوية العامة 2024، لضمان حصول الطلاب على درجاتهم وتحقيق التفوق بعد عام من الجد والمذاكرة.

close