شركة توزيع الكهرباء توضح طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء

شركة توزيع الكهرباء توضح طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء
طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء

تبدأ شركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية الآن عملية تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء لشهر مايو 2024 والتي يتم تحصيلها في شهر يونيو الجاري حيث حيث يقوم محصل الكهرباء بجولاته لتحصيل الفواتير من المنازل والمؤسسات، ولتسهيل عملية الدفع قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوفير عدة طرق يمكن للمواطنين استخدامها لتسديد فواتير الكهرباء دون الحاجة إلى انتظار محصل الكهرباء، فبمجرد استلام فاتورة الكهرباء؛ يمكن للمواطنين مراجعتها بدقة للتأكد من صحة القراءة والمبالغ المطلوبة.

طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء

يمكن للمواطنين استخدام أحد الطرق المتاحة للدفع التي أوضحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر، فهذه الخيارات توفر للمواطنين الراحة والسهولة في إدارة وتسديد فواتير الكهرباء، ومن أهم طرق الدفع:

  • الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر حيث يمكن للمستخدمين استعلام عن الفواتير ودفعها عبر الإنترنت.
  • مراكز تحصيل الفواتير التي تبلغ حوالي 60 ألف مركز على مستوى الجمهورية، وتشمل منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المعتمدة مثل مكاتب البريد ومصاري وBee وأمان وغيرها.
  • نقاط تحصيل الفواتير التي تبلغ حوالي 120 ألف نقطة على مستوى الجمهورية، وهي متاحة من خلال شركة فوري.
  • تتيح المحافظ البنكية إمكانية سداد الفواتير، وهي عبارة عن 12 محفظة بنكية تتيح للمستخدمين دفع الفواتير عبر تطبيقات الهواتف المحمولة للبنوك المختلفة.
  • تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بشركات المحمول التي يمكن للمستخدمين تنزيلها من متاجر التطبيقات App Store – Play Store.
  • تطبيق My Fawry على الهواتف المحمولة والذي يتيح للمستخدمين دفع الفواتير بسهولة.
  • آلاف ماكينات صراف الآلي (ATM) الموزعة على مستوى الجمهورية حيث يمكن للمستخدمين استخدامها لسداد الفواتير بشكل مريح وسهل.

من الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أكدت أن جميع شركات توزيع الكهرباء قد قامت بتدقيق فواتير استهلاك الكهرباء بدقة؛ للتأكد من صحتها وتجنب الأخطاء، ويتم نسخ جميع القراءات الكشفية على أجهزة الكمبيوتر في غرفة القراءة حيث يتم مطابقتها وتحليل معدل استهلاك المشترك للأشهر السابقة.

close