هام| خطأ كارثي ينتج عنه نفاذ رصيد كارت الكهرباء بسرعة

هام| خطأ كارثي ينتج عنه نفاذ رصيد كارت الكهرباء بسرعة
نفاذ رصيد كارت الكهرباء

الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية يعانون من نفاذ الكارت الخاص بشحن الكهرباء في وقت قصير، وذلك قبل أن يمر عليه شهر أو فترة زمنية طويلة، وذلك يحدث نتيجة لارتكاب خطأ كبير ينتج عنه استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء، وجاء ذلك بعدما تم تحديث منظومة الكهرباء وإتاحة عدادات الكهرباء بكارت مسبق الدفع، وفي هذا المقال سنتعرف على الخطأ الذي يتسبب في ذلك، إضافة إلى كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل.

خطأ يزيد من استهلاك الكهرباء

من الأمور التي تشكل إزعاج كبير للمواطنين في مصر هي نفاذ رصيد الكارت الخاص بالكهرباء، وتحديدًا بعدما ارتفع المعدل الخاص بالاستهلاك خلال فصل الصيف بعد الاعتماد على التكييف والمرواح.

وهناك خطأ لا يعمل على التعبير على الاستهلاك الحقيقي وهو أن يكون التاريخ والوقت المثبتين في العداد مخالفين للتقويم الشهري، وذلك بناء على ما تم ذكره من جانب مرفق تنظيم الكهرباء.

ويجب على الفرد أن يقوم بتغيير الوقت والتاريخ، لأن تجاهل ذلك الأمر ينتج عنه انتهاء الرصيد الخاص بالكارت بشكل سريع دون أن يعلم المستهلك، وقد يدخل العداد ضمن شريحة استهلاك أعلى.

نصائح لتجنب زيادة الاستهلاك في الصيف

يوجد مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل تجنب الزيادة في الاستهلاك في فصل الصيف، وتتمثل في الآتي:

  • العمل على تقليل تشغيل مختلف الأجهزة الكهربائية التي لها استهلاك مرتفع.
  • عدم ترك الشاحن الخاص بالهاتف طيلة الليل.
  • نزع الفيش الخاصة بالأجهزة بعد انتهاء المدة الخاصة بالاستخدام.
  • قفل الراوتر في الليل لأنه يستهلك قدر كبير من الكهرباء.
  • عدم القيام بغلق التلفاز باستخدام ريموت التحكم فقط لأنه سيظل قيد التشغيل وسوف يستهلك جزء كبير من الكهرباء.

وفي النهاية على جميع المواطنين في مصر اتباع جميع النصائح التي تخص عملية ترشيد استهلاك الكهرباء، وعدم الوقوع في خطأ التقويم الخاص بعداد الكهرباء لأنه يؤدي إلى زيادة في الاستهلاك.

close