الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2024.. إليكم تنسيق الشهادة الإعدادية

الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2024.. إليكم تنسيق الشهادة الإعدادية
تنسيق الثانوية العامة 2024

الأيام الماضية في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية شهدت ظهور النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية، ولذلك يسعى أولياء الأمور ومعهم الطلاب في التعرف على الحد الأدنى الذي يخص القبول في مرحلة الثانوية العامة، ويكون هذا الحد مختلف من محافظة إلى محتفظة أخرى، ويتوقف بناء على الأعداد التي تخص المتقدمين لمرحلة الثانوية العامة، هذا بالإضافة إلى أن التنسيق يتم العمل على تحديد بناء على نسبة النجاح التي تم تحقيقها من جانب الطلاب في العام الدراسي.

الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2024

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الحد الأدنى الذي يخص القبول في مرحلة الثانوية العامة للعام الحالي سوف يكون مشابه للعام الماضي، ولكن إلى وقتنا الحالي ليس هناك أي تأكيدات تشير إلى حدوث ذلك الأمر.

وجميع الأخبار المتداولة من جانب الجميع في وقتنا الحالي غير مؤكدة، وتلك الأخبار تشير إلى أن التنسيق سوف يتراوح بين 230 إلى 235 درجة في محافظة القاهرة، وفيما يخص للمرحلة الثالثة سوف تكون 208 درجة، ولكن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تعلن سوى المرحلة الأولى فقط، والذي جاء كما يلي:

  • التنسيق في محافظة الإسكندرية للمرحلة الأولى 229 درجة.
  • محافظة الشرقية التنسيق الخاص بها 231 درجة.
  • فيما يتعلق بمحافظة الجيزة فإن التنسيق الخاص بها بهو 218 درجة.
  • تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى في محافظة المنيا 230 درجة.
  • فيما يتعلق بمحافظة الغربية التنسيق المعلن لها 226 درجة.
  • الحد الأدنى الذي يخص تنسيق الثانوية العامة داخل محافظة الإسماعيلية 233 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2024 في محافظة أسيوط

هناك مصدر مسؤول داخل مديرية التربية والتعليم داخل أسيوط قد أفاد بأن اللواء عصام سعد عمل على تكليف محمد إبراهيم الدسوقي على سرعة تحديد الدرجات الخاصة بالقبول في الثانوية العامة.

وأكد المصدر ذاته أن نسبة النجاح داخل محافظة أسيوط في شهادة الإعدادية وصلت إلى 77 % مثل العام الماضي، ولذلك هناك توقعات تشير إلى أن التنسيق سوف يكون 245 درجة.

وفي نهاية الأمر لم يتم الإعلان عن التنسيق بشكل كامل لمرحلة الثانوية العامة، فتم الإعلان عن المرحلة الأولى فقط من جانب وزارة التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

close