فئات جديدة تحصل على إصابة العمل للمؤمن عليهم.. شوف نفسك بينهم 

فئات جديدة تحصل على إصابة العمل للمؤمن عليهم.. شوف نفسك بينهم 
إصابات العمل

تعمل الدولة على توفير الحماية الكاملة إلى المواطنين والعمال، وتحديدًا من يتعرض الى الإصابة أثناء تأدية العمل الخاص به، وعلى صاحب العمل أن يخطر هيئة التأمين عن جميع الإصابات التي يتعرض لها العمال فور وقوعها، وإذا امتنع صاحب العمل عن ذلك فإن المؤمن عليه يحق له أن يخطر الهيئة بنفسه، وسوف يحصل على العلاج اللازم، وسيتعرض صاحب العمل إلى المخالفة القانونية وسوف يعاقبه القانون بكل تأكيد، وعبر كقالنا هذا سنتعرف على التفاصيل بشكل كامل.

أنواع إصابات العمل

هناك بعض من الأنواع التي تخص إصابات العمل، والتي سوف نشرحها بشكل كامل في السطور التالية:

  • الإصابة التي تحدث بسبب وقوع حادث أثناء تأدية العمل.
  • الإصابة التي ننتج بسبب الإرهاق أو الإجهاد من العمل.
  • في حالة وقوع حادث للشخص المؤمن عليه أثناء فترة الذهاب إلى العمل أو العودة منه.

تأمين إصابة العمل

هناك مجموعة من الفئات المختلفة التي يسري عليها التأمين الخاص بالعمل، وذلك في حالة وقوع لأي منهم إصابة من الإصابات التي ذكرناها، والمحددة من جانب هيئة التأمين.

الأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص وتحديدًا من يقل العمر الخاص به عن 18 عام، التلاميذ والمتدرجين الصناعيين، الطلاب الذين يعملون في المشروعات التي تخص التشغيل الصيفي.

يحق كذلك للمكلفين بالخدمة العامة الحصول على التأمين، إضافة إلى الأشخاص الملتحقين بالعمل بعد الوصول إلى عمر الشيخوخة ولا تطبق عليهم الأحكام التي تخص تأمين الشيخوخة أو الوفاة والعجز.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المؤمن عليهم تقديم جميع المستندات المطلوبة والتي تثبت الإصابة أثناء العمل، من أجل الاستفادة من تأمين إصابة العمل بشكل ناجح وبصورة طبيعية.

وفي نهاية الأمر تسعى الدولة إلى المحافظة على حقوق العاملين في القطاعات المختلفة، ومن هنا أصدرت التأمين على العاملين من أجل تقديم الرعاية الطبية لهم في حالة الإصابة أثناء العمل.

close