«لو بتنسى كتير».. 3 خطوات لرقمنة بطاقة نول في الإمارات

«لو بتنسى كتير».. 3 خطوات لرقمنة بطاقة نول في الإمارات
رقمنة بطاقة نول

يسعى الكثيرون خاصة من راغبي السفر إلى الإمارات العربية المتحدة في معرفة أبرز المعلومات عن بطاقة نول، والتي يجرى استخدامها في دولة الإمارات سواء لمواطني الدولة أو المقيمين بها من الأجانب؛ وذلك لما تتيحه من خدمات تسهل كثيرا على الأشخاص عند استقلال وسائل النقل المختلفة في الإمارات؛ إذ يجرى شحن البطاقة بمبلغ مالي واستخدامها للدفع عند الرغبة في استقلال أي وسيلة مواصلات في أي إمارة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

استخدامات بطاقة نول في الإمارات

هناك عدة استخدامات لبطاقة نول في الإمارات العربية المتحدة؛ إذ يمكن استخدامها في وسائل المواصلات وكذلك المواقف، فضلا عن الطاعم والسوبر ماركت ومحطات الوقود وخدمات السيارات والعيادات وغيرها.

طرق شراء بطاقة نول

ويمكن شراء بطاقة نول في الإمارات العربية المتحدة من خلال الطرق التالية:

  • يمكن شراء بطاقة نول من خلال مكاتب التذاكر الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات سواء في محطات المترو أو مواقف السيارات أو بائع التجزئة.
  • كما يمكن شراء بطاقة نول عبر الإنترنت، وذلك من خلال هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وفي هذه الحالة تصل البطاقة لك حتى باب بيتك.
  • ويجرى بيع بطاقة نول أيضا في المدارس.

ويتعرض الكثير من سكان الإمارات إلى نسيان بطاقة نول في المنزل قبل الخروج، ما دفع الدولة إلى رقمنة تلك البطاقة من أجل التسهيل على قاطنيها سواء من سكان الدولة الأصليين أو الوافدين، ويجرى ذلك من خلال تحميل تطبيق Nol Pay، ثم النقر على الحصول على بطاقة نول، ثم الضغط على رقمنة، ثم تثبت البطاقة في الجزء الخلفي للهاتف، ويخبرك التطبيق بإزالة البطاقة بعد انتهائه من رقمنة البيانات.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل بطاقة نول في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يجرى استخدامها لتسديد ثمن العديد من الخدمات الموجودة في الإمارات وعلى رأسها المواصلات.

close