الإمارات تصدم السياح بشأن تأشيرة الزيارة.. غرامة في هذه الحالة

الإمارات تصدم السياح بشأن تأشيرة الزيارة.. غرامة في هذه الحالة
تأشيرة الزيارة في الإمارات

اتخذت الإمارات قرارا مهما يصدم العديد من الراغبين في السفر إليها بشأن تأشيرة الزيارة إذ قررت إلغاء فترة السماح المسموح بها في لزيارة دبي، فأعطت الإمارات الضوء الأخضر إلى جميع الوكلاء بضرورة إخطار العملاء بالخطة الجديدة والقرارات المعلن عنها، إذ دعت إلى ضرورة مغادرة السياح البلاد قبل انتهاء فترة صلاحية التأشيرة أو تطبيق عليهم غرامة مالية.

دبي تصدم ملايين الأجانب بإلغاء تأشيرات الزيارة

وكانت دبي اتخذت قرارا في وقت سابق لها بمنح الأجانب فترة سماح تصل إلى 10 أيام للزيارة حال انتهاء التأشيرة، وهو الإجراء الذي كان يمنح السياح فترة التجول والتنزه حتى بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، وبذلك تنضم دبي إلى باقي الإمارات في خطة الالتزام باللوائح الخاصة بالتأشيرات والالتزام بصلاحية التأشيرة.

الإمارات تهدد بفرض غرامة على من تجاوز فترة سماح التأشيرة

ودعت الإمارات جميع شركات الوكلاء؛ بضرورة إخطار جميع العملاء بأن فترة سماح التأشيرة انتهت تماما على أن يتم تحديد مدة الإقامة حسب نوع التأشيرة، وتكون من 30 إلى 60 يوما تبدأ من تاريخ دخول البلاد، مع ضرورة إخطار الجميع بالقرار المهم بدلا من تطبيق غرامة مالية عليهم حال تجاوز مدة الإقامة دون تأخير.

لا يوجد أي فترة سماح لتأشيرات الزيارة

ويقول مسؤول كبير في مركز الاتصال في الهيئة الاتحادية والجنسية بالإمارات، أنه تقرر منع فترة سماح التأشيرات في أى مكان داخل الإمارات المتحدة، وفور انتهاء التأشيرة إذا لم يغادر الفرد البلاد يتم فرض غرامة تجاوز مدة الإقامة.

وتقول الإمارات إنها تسعى إلى ضبط وإحكام قواعد التأشيرة، والحفاظ على سلامة نظام الهجرة، من خلال فترة السماح، إذ تهدف السلطات إلى تشجيع الزوار على الالتزام وشروط مغادرة البلاد في الوقت المناسب.

استعرضنا في السطور التالية قرار الإمارات لضبط وإحكام قواعد التأشيرة من أجل الحفاظ على نظام الهجرة، مع وضع عقوبة صارمة لمن يتجاوزها وبذلك تطبق دبي نفس القواعد التي تطبق على جميع المناطق في الإمارات.

close