نتيجة الشهادة الاعدادية في الغربية 2024 عبر الرابط الرسمي

نتيجة الشهادة الاعدادية في الغربية 2024 عبر الرابط الرسمي

في الأيام الأخيرة ازدادت نسبة البحث عن الرابط المخصص للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية، وهذا قد جاء تزامنا مع الانتهاء من أعمال التصحيح المختلفة وظهور النتائج التي تخص شهادة التعليم الأساسي في مجموعة كبيرة من المحافظات، ويمكن الحصول على النتيجة في محافظة الغربية عبر الرابط الرسمي الذي يخص بوابة التعليم الأساسي في المحافظة، ولن يضطر الطالب أو ولي الأمر إلى الذهاب إلى المدرسة للحصول عليها، إليكم التفاصيل.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

قبل معرفة طريقة الحصول على نتيجة المرحلة الإعدادية للطلاب، يجب التعرف على توزيعة الدرجات الخاصة بهذه المرحلة، حتى يتمكن الطالب من معرفة الدرجات التي تخص كل مادة من المواد.

مادة اللغة العربية في المرحلة الإعدادية عليها 40 درجة، مادة الرياضيات عليها 30 درجة، مادة الدراسات الاجتماعية عليها 20 درجة، مادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الأجنبية الأولى عليها 30 درجة، مادة العلوم 20 درجة، وبذلك نجد أن المجموع الكلي للمواد 140 درجة.

خطوات الاستعلام والحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالغربية

من أجل الاستعلام عن النتيجة التي تخص المرحلة الإعدادية في محافظة الغربية يجب تنفيذ مجموعة من الخطوات المختلفة التي تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب على الطالب الدخول إلى الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم في المحافظة عبر النقر هنا.
  • بعد ذلك يجب الضغط فوق نتيجة الشهادة الإعدادية من الصفحة الرسمية للموقع.
  • ستجد خانة خاصة برقم جلوس الطالب يجب كتابته بصورة صحيحة.
  • اضغط فوق خيار استعلام.
  • ستجد أمامك النتيجة الخاصة بالطالب بشكل ناجح.

وفي نهاية الأمر حرصت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية على تسهيل عملية الحصول على النتيجة الخاصة بالطالب في المرحلة الإعدادية، وذلك عن طريق الحصول عليها على الموقع الرسمي الخاص بالمديرية في المحافظة دون عناء.

close