باقة حج اليوم الواحد.. وزارة الحج والعمرة توضح التفاصيل

باقة حج اليوم الواحد.. وزارة الحج والعمرة توضح التفاصيل
باقة حج اليوم الواحد

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن التفاصيل التي تخص باقة حج اليوم الواحد، وذلك للعام الهجري الحالي والتي تعتبر ضمن أهم باقات الحج، وعلى الرغم من كونها ليوم واحد، إلا أنها لديها مجموعة من المميزات الرائعة، وتم إطلاق تلك الباقة من جانب الجهات المختصة لتقديم خدمات إلى حجاج بيت الله الحرام لشكل ميسر، والباقة مخصصة لمن هم مقيمين في المملكة العربية السعودية ويرغبون في أداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام.

الحصول على باقة الحج لليوم الواحد 

يستطيع المواطن في المملكة العربية السعودية تقديم طلب من أجل الحصول على باقة حج اليوم الواحد، وذلك عبر تنفيذ مجموعة من الخطوات الإلكترونية التي تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى بوابة مسار عبر الضغط هنا.
  • من الواجهة الخاصة بالمنصة اضغط فوق خيار تسجيل الحساب الشخصي.
  • قم بالبدء في عملية التقديم على رحلة الحج.
  • اختر الباقة التي ترغب بها، وهنا يجب اختيار باقة اليوم الواحد.
  • قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • يجب عليك تسديد القيمة المالية التي تخص الباقة عبر وسائل الدفع المتوفرة، وبعدها تتمكن من الاستفادة من الباقة بشكل ناجح.

شروط هامة لباقة حج اليوم الواحد

الباقة يتم العمل على تخصيصها لجميع الحجاج المقيمين في المملكة العربية السعودية ومكة المكرمة، ويجب توفير جميع المستندات التي تثبت التواجد في المملكة من أجل قبول الطلب.

من الضروري كذلك أن تكون هذه المرة هي الأولى التي يحج فيها الشخص، إضافة إلى أنه يجب إصدار التصريح الذي يخص الحج النظامي من جانب جميع الجهات المعنية في المملكة.

وفي النهاية حرصت الحكومة السعودية على توفير باقة يوم واحد للحج، وذلك لمن هم مقيمين داخل الأراضي السعودية، ولكن يجب الالتزام بجميع الشروط المحددة من جانب الحكومة لكي يتم الاستفادة منها.

close