حقيقة زيادة أسعار استخراج شهادات الميلاد.. وطرق الحصول عليها أونلاين

حقيقة زيادة أسعار استخراج شهادات الميلاد.. وطرق الحصول عليها أونلاين
رسوم استخراج شهادات الميلاد

ضجة كبيرة شهدتها السوشيال ميديا خلال الأيام القليلة الماضية بشأن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول زيادة رسوم استخراج شهادات الميلاد، ومن جانبها نفت وزارة الداخلية ما جرى تداوله من أنباء، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي تغيير في أسعار استخراج شهادات الميلاد في مكاتب الأحوال المدنية، مطالبة المواطنين بالحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية فقط، وطالبت وسائل الإعلام كذلك بتحري الدقة في نقل المعلومات.

أماكن استخراج شهادات الميلاد

ونستعرض في السطور التالية، ضمن الخدمات التي نقدمها يوميا للمواطنين على مدار الساعة، أماكن استخراج شهادات الميلاد:

  • يتم استخراج شهادات الميلاد من مكاتب الأحوال المدنية.
  • كما يجرى استخراج شهادات الميلاد من مكاتب البريد.
  • ويجرى استخراج الشهادات أيضا من خلال موقع وزارة الداخلية.
  • ويتم استخراج شهادات الميلاد من الماكينات الذكية أيضا التابعة لمكاتب السجل المدني.

تكلفة استخراج شهادات الميلاد

تصل رسوم استخراج شهادة الميلاد من مكتب البريد إلى 50 جنيها، وذلك خلال 72 ساعة، أما في حالة استخراجها عن طريق بوابة مصر الرقمية أو موقع وزارة الداخلية يكون ذلك خلال 48 ساعة، ويجرى استخراج شهادات الميلاد من مكاتب السجل المدني برسوم تصل إلى 30 جنيها في المرة الأولى و19 جنيها في المرحلة الثانية ويحصل على الشهادة في نفس الوقت.

طرق استخراج شهادات الميلاد من خلال الماكينات الذكية

يجرى استخراج شهادات الميلاد من خلال الماكينات الذكية عن طريق الوقوف أمام الماكينة والتعرف عليك من خلال بصمة الإصبع أو الوجه، ثم اختيار شهادة الميلاد من على الشاشة، وإدخال الرقم القومي، واسم الأم وفقا لشهادة الميلاد.

أوضحنا في هذه السطور، حقيقة زيادة رسوم استخراج شهادات الميلاد، وطرق استخراج شهادة الميلاد وكذلك رسوم استخراجها في أول وثاني مرة.

close