التاريخ يبتسم للفراعنة.. بشرى لمنتخب مصر قبل مواجهة بوكينا فاسو

التاريخ يبتسم للفراعنة.. بشرى لمنتخب مصر قبل مواجهة بوكينا فاسو
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الشارعين المصري والأفريقي، المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر وبوركينا فاسو، المقرر لها في العاشرة مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، في أول اختبار حقيقي لحسام حسن كمدير فني لمنتخب مصر، والذي يسعى إلى استمرار صدارة الفراعنة للمجموعة الأولي في تصفيات المونديال إذ يعتلي منتخبنا الوطني قائمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

التقى منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في 7 مرات على مدار تريخ المنتخبين؛ وتمكن الفراعنة من الفوز في 5 لقاءات منها، وتعادل الفريقان في مواجهتين، ولم يخسر المنتخب الوطني على مدار تاريخه من منتخب بوركينا فاسو، كما أن فريق بوركينا فاسو لم يشهد أي انتصار على منتخب الفراعنة في أي مواجهة سابقة بين المنتخبين.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو

ومن المتوقع أن يدفع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بالتشكيل التالي في مواجهة بوركينا فاسو:

  • محمد الشناوي في حراسة مرمى منتخب مصر.
  • الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.
  • أما خط الوسط يتكون من مروان عطية، وإمام عاشور، وأكرم توفيق.
  • ويقود هجوم المنتخب الوطني، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

يأتي منتخب الفراعنة في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، أما المركز الثاني فيأتي منتخب بوركينا فاسو وبحوزته 4 نقاط، ثم غينيا بيساو 4 نقاط أيضا، وفي المركز الرابع نتخب سيراليون برصيد نقطة، وإثيوبيا نقطة أيضا، ويتذيل ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم منتخب جيبوتي برصيد صفر من النقاط.

قدمنا في هذه السطور، تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو، والتشكيل المتوقع الذي سيخوض به حسام حسن المواجهة، وكذلك ترتيب المجموعة الذي يتصدره الفراعنة.

close