تنسيق الثانوي العام 2024 محافظة الشرقية.. “شوف مجموعك هيوديك فين”

تنسيق الثانوي العام 2024 محافظة الشرقية.. “شوف مجموعك هيوديك فين”
تنسيق الثانوي العام في الشرقية

يبحث الكثيرون عن تنسيق الثانوي العام في محافظة الشرقية، وذلك بالتزامن مع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، والتي اعتمدها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الأربعاء وذلك بنسبة نجاح وصلت إلى 87.1%، وأتاحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عبر موقعها الإلكتروني النتيجة أمام جميع الطلاب برقم الجلوس فور اعتمادها مباشرة من جانب المحافظ وإعلان الأوائل على مستوى المحافظة ونستعرض في هذه السطور تفاصيل تنسيق الثانوي العام 2024 في محافظة الشرقية.

تنسيق الثانوي العام في الشرقية 2024

وأشار مصدر مطلع في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية إلى أنه من المقرر أن يكون تنسيق الثانوي العام 2024 نحو 245 درجة، موضحا العوامل التي يجرى على أساسها احتساب مجموع القبول في الصف الأول الثانوي، وهي الكثافة السكانية ومجموع الطلاب والأماكن المتاحة للطلاب في المدارس.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي

توجد مجموعة من الأوراق اللازمة للتقديم في الصف الأول الثانوي، وهي شهادة الميلاد الأصلية بالإضافة إلى نسختين منها، كما يتم تقديم الشهادة الإعدادية فضلا عن نسختين منها، ولا بد من وجود  5 دمغات للالتحاق بأولى ثانوي، ويشترط تقديم نسخة من بطاقة ولي الأمر، ولا بد من تقديم صور للطالب مقاس 4×6.

وفيما يلي نوضح مجموع القبول في الصف الأول الثانوي بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك على النحو التالي:

  • يقبل الثانوي العام في محافظة الإسكندرية من مجموع 225 درجة.
  • وفي محافظة الجيزة تحدد مجموع 218 درجة للقبول في الصف الأول الثانوي.
  • أما محافظة أسيوط جاء تنسيق القبول في الثانوي العام 240 درجة، وفي محافظة الغربية 230 درجة.
  • ويبلغ تنسيق الثانوية العامة في المنوفية نحو 230 درجة.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل تنسيق الثانوي العام 2024 في محافظة الشرقية وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية اليوم، بالإضافة إلى أوراق التقديم في الثانوي العام.

close