“رسميا”.. الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك السعودية 2024

“رسميا”.. الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك السعودية 2024
موعد عيد الأضحى في السعودية

ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن استقبال عيد الأضحى المبارك، ويرغب جميع المسلمين في مختلف بقاع الأرض معرفة الموعد الخاص بإجازة عيد الأضحى في مختلف الدول العربية، والحسابات الفلكية تعمل مع كل عام على إبلاغ الجميع بهذا الموعد بناء على التقويم الميلادي والهجري، ويطلق على عيد الأضحى العيد الكبير نظرا لكونه ثاني أعياد المسلمين، ويأتي بعد الوقوف على جبل عرفة، وعبر مقالنا هذا سنتحدث عن الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الأضحى

عيد الأضحى يأتي مع كل عام بالفرح والسرور على جميع الشعب الإسلامي في مختلف أنحاء العالم، ويعمل جميع المسلمين على تأدية الصلاة الخاصة بالعيد عن طريق التوجه إلى المساجد في اليوم الأول من العيد.

ومن الجدير بالذكر أن الحسابات الفلكية في المملكة قد أعلنت عن الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك، ويوافق يوم الأحد بتاريخ 10 من شهر ذي الحجة 1445 الموافق 16 يونيو بتاريخ 2024 ميلاديا.

ويستمر العيد لمدة 4 أيام في جميع الدول العربية، ولذلك فهو ينتهي يوم 13 من ذي الحجة 1445 هجريًا،  الذي سيكون بتاريخ 19 يونيو 2024 ميلاديا، وفي هذا العيد يتمكن المسلمين من إحياء شعائر الله.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445

العطلة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى تكون مختلفة في الدول العربية، وكل دولة تعلن عن الإجازات المحددة لها بشكل دقيق، وفيما يلي سنتعرف على إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية:

  • الإجازة سوف تبدأ من يوم 5 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريا، الذي سيكون موافق يوم الثلاثاء بتاريخ 11 يونيو 2024 ميلاديا.
  • في القطاع الحكومي من المقرر أن تنتهي الإجازة يوم 17 من شهر ذي الحجة يوم الأحد بتاريخ 23 من يونيو لعام 2024 ميلاديا.

وفي نهاية الأمر عيد الأضحى من الأعياد التي يحتفي بها جميع المسلمين في كل مكان حول العالم، ويكون في اليوم العاشر من ذي الحجة، وما هي إلا أيام بسيطة ونحتفل جميعا بهذا العيد.

close