بشرى سارة بشأن شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

بشرى سارة بشأن شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
شروط شقق الإسكان الاجتماعي

يترقب الكثيرون الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي، المشروع الذي طرحته الدولة خلال السنوات القليلة الماضية من أجل دعم المواطنين الأكثر احتياجا عن طريق توفير وحدات سكنية لهم بأسعار مخفضة وبنظام التقسيط المريح، ويأتي هذا في ظل سعي الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري عن طريق توفير حقه في الحياة سواء من مأكل أو مسكن، وزادت معدلات البحث عن شقق الإسكان الاجتماعي بعد تصريحات مديرة المشروع مي عبد الحميد بشأن وجود طرح جديد من الوحدات السكنية التابعة للإسكان الاجتماعي قريبا.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

ونستعرض في السطور التالية، الأوراق المطلوب تقديمها للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، والتي جاءت على النحو التالي:

  • قم بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.
  • تقديم شهادات ميلاد الأبناء حال وجودهم.
  • قم بتقديم قسيمة الزواج إذا كنت متزوجا.
  • قم بتقديم مستند يثبت قيمة دخلك، ويشترط أن الدخل المذكور في المستند هو صافي دخل المتقدم شهريا.
  • قدم الإيصال الذي يفيد بسداد مقدم الحجز وكذلك مصروفات التسجيل، وهذا الإيصال يحصل المتقدم عليه عند سداد المقدم في البريد.
  • إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.
  • وفي حال زواج المتقدم للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي، عليه تقديم مستند بدخل الزوجة إذا كانت تعمل، وإذا كانت ربة منزل عليه أيضا تقديم ما يفيد ذلك.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وتمثلت شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي في ضرورة سداد قيمة جدية الحجز، وأن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية مصريا، كما يجب تقديم مستند يفيد إثبات القدرة على سداد الأقساط، ويشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما.

قمنا في هذه السطور، تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، والذي يجرى الإعلان عنه قريبا، وذلك من خلال استعراض الأوراق والشروط اللازمة للتقديم لحجز الوحدات السكنية.

close