“تنبيه هام”.. وزارة الحج تقدم تنبيهات هامة للجميع بشأن تأشيرة العمرة 

“تنبيه هام”.. وزارة الحج تقدم تنبيهات هامة للجميع بشأن تأشيرة العمرة 
وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج في المملكة العربية السعودية عملت على توضيح تنبيه هام لجميع المتابعين، وأوضحت الوزارة أن التأشيرة الخاصة بالعمرة تتيح إلى جميع المعتمرين بأداء مختلف مناسك العمرة فقط، ولا يجب على المعتمر أداء فريضة الحج، وأكدت الوزارة على أنه من يرغب في الحج عليه الحصول على تصريح يخص الحج من جانب مختلف الجهات المعنية داخل المملكة، هذا وحذرت الوزارة من عدم الحصول على تصريح للحج والتواجد في أماكن شعائر الحج. 

تنبيه هام من وزارة الحج للجميع بشأن تأشيرة العمرة

ردت وزارة الحج في المملكة على سؤال أحد المتابعين على الحساب الرسمي على منصة إكس، وأوضحت أن تأشيرة العمرة تمتلك مزايا كثيرة داخل الأراضي السعودية، ولكنها لا تغني المقيمين أو المواطنين داخل المملكة من عملية الحصول على تأشيرة الحج، وذلك من جانب من يرغب في أداء فريضة الحج.

كما أن الوزارة قد ناشدت ضيوف بيت الله القادمين من خارج البلاد، إلى التأكد من الحصول على التأشيرة الخاصة بالحج من جانب الجهات المعنية، وحثت حجاج بيت الله على الحصول على التصريح الضروري لأداء المناسك حتى لا يقع كل منهم في المخالفة.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قالت عبر التصريحات الخاصة بها أنها تتعامل بشكل قوي وحاسم مع جميع المخالفين هذا العام، ومن الضروري اتباع جميع التعليمات والإرشادات التي تخص الحج.

وتلك التعليمات قد جاءت في إطار المنظومة المتكاملة الهامة من جانب الوزارة، مع توفير مجموعة من الإجراءات الدقيقة التي تضمن لضيوف بيت الله رحلة ميسرة طيلة فترة أداء مناسك الحج.

وفي نهاية الأمر لا بحق للمعتمرين أداء فريضة الحج دون الحصول على تصريح خاص بالحج من جانب المملكة العربية السعودية، وإلا يعتبر ذلك مخالف للقوانين ويعرض صاحبه إلى العقوبات المختلفة.

close