” من غير ما تروح الشركة ” .. وزارة الكهرباء تطلق أرقام الخط الساخن لتلقي بلاغات وشكاوى انقطاع التيار الكهربي .. ” خدمة 24 ساعة “

” من غير ما تروح الشركة ” .. وزارة الكهرباء تطلق أرقام الخط الساخن لتلقي بلاغات وشكاوى انقطاع التيار الكهربي .. ” خدمة 24 ساعة “
تقديم شكوى وزارة الكهرباء

يعاني العديد من المواطنين من مشاكل تتعلق بالكهرباء سواء كانت فواتير أو أعطال في الكهرباء، وفي سبيل تفادي تلك المشكلات قامت وزارة الكهرباء في مصر بإتاحة خدمة مميزة لعملائها، وهي عبارة عن خط ساخن للإبلاغ عن أعطال الكهرباء أو أي خدمة لها علاقة بالكهرباء عموماً، وذلك في إطار تيسير تجربة المواطن والعمل على تلقيه للخدمة بسهولة،وبذلك يتمكن كل المستهلكين للكهرباء من التواصل المباشر مع الشركة القابضة على الكهرباء على مدار اليوم كله، وهذا ما سنعرضه خلال السطور التالية.

خدمة الخط الساخن الخاصة بوزارة الكهرباء

قامت الشركة القابضة على الكهرباء في جمهورية مصر العربية بتفعيل خدمة الخط الساخن من أجل تلقي بلاغات المواطنين حول الأعطال الكهربية وغيرها من المشاكل التي كانت قبل ذلك يصعب فيها على المستهلك التوجه إلى شركة الكهرباء في سبيل حلها، فقد قامت بتوفير جهد العميل وتسهيل متابعته للخدمات المختلفة، والرقم الساخن هو 121، ولكن شركة الكهرباء وفرت عدة أرقام اخرى تسمح للمستهلك بالتواصل معها، وهي كما يلي:

  • الخط الخاص بحساب الفاتورة: 359.
  • الخط الخاص بالبلاغات الفنية: 2835989.
  • الخط الخاص بالإستفسارات العامة : 527935.
  • الاستعلام عن المتأخرات: 7021.
  • في حالة الإبلاغ عن القراءات: 146197.

تطبيقات أطلقتها الشركة المصرية القابضة على الكهرباء

بالإضافة إلى توفير وزارة الكهرباء عدة أرقام للتواصل مع المستهلكين بكل سهولة، وذلك ممن لديهم بعض المشكلات الخدمية إلا أن وزارة الكهرباء قد طرحت مجموعة من التطبيقات المتنوعة الهامة التي يستخدمها الفرد على هاتفه الذكي، وذلك من أجل تقديم الشكاوى، وكذلك تسجيل قراءة العداد، وتشمل التطبيقات برنامج احسب فاتورتك، وبرنامج شكاوى الفواتير، ويمكنك التواصل مع الشركة القابضة على الكهرباء من خلال الرسائل النصية للهاتف عن طريق الرقم 91121،وهناك طريقة أخيرة وهي الموقع الرسمي للوزارة.

close