حساب المواطن يوضح.. تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في هذه الحالة

حساب المواطن يوضح.. تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في هذه الحالة
تسجيل الزوجة في حساب المواطن

برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يعتبر من أهم برامج الدعم المقدمة إلى مجموعة من الفئات، وهناك الكثير من الأسئلة التي تتعلق بهذا الأمر من جانب المواطنين في المملكة، ولعل من أهمها إمكانية تسجيل الزوجة في برنامج حساب المواطن كمستفيد رئيسي إذا استقلت بالسكن أم لا، وحرصت الجهة المسؤولة عن حساب المواطن على الإجابة على جميع الأسئلة التي تدور في أذهان المواطنين لكي يكون الجميع على دراية كاملة بجميع القواعد والشروط الخاصة بالبرنامج، وعبر مقالنا هذا سنتعرف على ذلك بالتفصيل.

تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن

كان هناك سؤال من جانب إحدى النساء في المملكة فيما يتعلق بإمكانية تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي، وأجاب الحساب أنه يمكن أن تكون الزوجة مستفيد رئيسي في البرنامج وهذا في حالة الاستقلال في السكن عن الزوج، وأوضح البرنامج أنه هناك مجموعة من الحالات المختلفة التي يمكن للمرأة أن تسجيل كمستفيد رئيسي في حساب المواطن.

إذا كانت المرأة متزوجة بالفعل من رجل غير سعودي، أو كان الزوج مسجون أو العائلة كانت فاقدة للأهلية إضافة إلى غياب الزوج، يمكن للمرأة التسجيل كمستفيد رئيسي في هذه الحالات فقط.

ومن الضروري أن يتم العمل على إرفاق جميع المستندات المطلوبة من أجل العمل على إثبات الحالة، وفي حالة لم تكن المرأة غير مصنفة ضمن الفئات المعلن عنها، تضاف كتابع للأسرة.

استحقاق حساب المواطن

إذا تجاوز الدخل الخاص بالأسرة ككل الحد المانع لصرف دعم حساب المواطن، فإن الأسرة تصبح غير مستحقة للحصول على هذا الدعم، وأوضح البرنامج أن المبالغ الخاصة بشهر يونيو لم يتم إصدارها حتى الآن.

وفي حالة كان المستفيد مستحق للدعم سوف يحصل عليه بتاريخ 10 من يونيو للعام الحالي، وإذا كان هناك رغبة في معرفة قيمة الاستحقاق يجب اللجوء إلى حاسبة الدعم التقديرية.

وفي النهاية يعتبر برنامج حساب المواطن في المملكة ضمن أهم البرامج المقدمة إلى الفئات المستحقة، ويمكن تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في الحالات المعلن عنها من جانب البرنامج.

close