هذا هو موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الغربية

هذا هو موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الغربية
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية‌ محافظة الغربية

في إطار بحث طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم عن نتيجة الشهادة الإعدادية؛ فقد قام أحد المصادر في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بتوضيح ما هو الموعد المحدد للإعلان عن النتيجة، فمن الجدير بالذكر أن هذه المرحلة تعد مرحلة مهمة ومصيرية إلى حد كبير حيث إن بناءً على مجموع درجات الطلاب في الصف الثالث الإعدادي؛ فإنهم يحددون ما إذا كانوا سيلتحقون بأحد مدارس التعليم الفني أو مدارس الثانوي العام ومن ثم للجامعة.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية‎‌‎

صرح أحد المصادر الهامة داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الحالي من العام الدراسي 2023 – 2024؛ ستكون خلال الأسبوع الحالي، فمن المقرر الإعلان عنها بمجرد اعتمادها من محافظ الغربية، كذلك قد شدد المصدر أن لجان التصحيح قد بدأت أعمال التصحيح بالفعل بمجرد انتهاء الامتحانات.

أكد المصدر أن الآن يأتي دور لجنة النظام والمراقبة في عمليات رصد الدرجات سواء بشكل إلكتروني أو ورقي، بالإضافة إلى المراجعات النهائية لتصحيح أوراق الإجابات؛ تجنبًا لأي خطأ قد يحدث في ورقة الإجابة سواء عدم جمع الدرجات بشكل صحيح أو عدم تصحيح أحد الأسئلة من الأساس، ويأتي ذلك كله في إطار تمهيد اللجنة لاستخراج النتيجة النهائية للامتحانات، ومن ثم تقديمها لمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي لاعتمادها بشكل رسمي، ومن ثم إعلانها عبر موقع محافظة الغربية.

من الجدير بالذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أ. ناصر حسن؛ قد شدد على ضرورة الانضباط في العمل وتحري الدقة وتجنب الوقوع في أي أخطاء أو إهمال أي جزء قد أجاب عنه الطالب في ورقة إجابته؛ خوفًا على مصلحة الطلاب ومجهودهم، بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة التزام المصححين بتعليمات وإرشادات رئيس لجنة التقدير والتصحيح.

close