بشرى سارة.. الكويت تفتح تأشيرة العمل للمصريين 2024 بهذه الشروط

بشرى سارة.. الكويت تفتح تأشيرة العمل للمصريين 2024 بهذه الشروط
تاشيرة العمل في الكويت

العمل في الخارج أصبح حلم يحلم به الكثير من الشباب داخل الدولة المصرية، وذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تشهدها الدولة في السنوات الأخيرة، وظروف المعيشة التي أصبحت صعبة على فئة كبيرة جدا من الشباب، وفي الآونة الأخيرة تم الإعلان عن فتح تأشيرات العمل مرة أخرى داخل الدولة الكويتية، الأمر الذي أصبح نقطة أمل للكثير من الشباب الذين يرغبون في السفر، وتحديدا مع ارتفاع الرواتب في دولة الكويت العربية، إليكم التفاصيل.

فتح تأشيرات العمل للمصريين في الكويت 

نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ فهد اليوسف، قد نوه عن استقبال الطلبات التي تخص إصدار التصاريح الخاصة بالعمل للعمالة المصرية، وكان هناك تنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة إضافة إلى السفارة الكويتية في القاهرة، وجاء ذلك بناء على المادة رقم 18 التي تخص العمل في القطاع الأهلي، وذلك بعد مرور 16 شهر على القرار الخاص بوزر الداخلية السابق وهو طلال الخالد بوقف تأشيرات العمل للمصريين.

ومن الجدير بالذكر أن القوى العاملة قد اشترطت من أجل الموافقة على منح التصريح ضرورة العمل على توفير فحص طبي يخص العامل، وذلك قبل القدوم إلى البلاد عن طريق الرقم القومي الخاص به.

ويتم ذلك الأمر بناء على جميع الأوراق الرسمية التي تخص الفحص، وهذا من أجل العمل على قطع الطريق أمام المحاولات المختلفة التي تخص التلاعب بجميع النتائج في حالة كانت إيجابية، الأمر الذي يشير إلى أن صاحبها غير مؤهل للحصول على تصريح العمل في الكويت ومغادرة البلاد، ويعتبر هذا التقرير ضروري وضمن أهم الأوراق التي يجب تقديمها.

وفي نهاية الأمر عادت تصريحات عمل المصرين في الدولة الكويتية مرة أخرى بعدما كانت توقفت لمدة تخطت عام كامل، ويجب الالتزام بالشروط المحددة والتي من أهمها إجراء الفحص الطبي بشكل كامل من مستشفى حكومية مصرية.

close