تحذير شديد اللهجة.. غرامة 10000 جنيه في حالة ذبح الأضاحي في الشوارع

تحذير شديد اللهجة.. غرامة 10000 جنيه في حالة ذبح الأضاحي في الشوارع
ذبح الأضاحي في الشوارع

اقترب عيد الأضحى المبارك في مصر وفي العالم العربي بشكل كامل، وينتظر الكثير من المسلمين هذا اليوم من أجل ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين ونيل رضا الله عز وجل، وكان هناك تحذير من جانب محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بشأن ذبح الأضاحي في الشوارع، وأكد على تحرير بعض من المحاضر لمن يقوم بعمل ذلك ويترك الدماء والمخلفات في الشوارع، وقد أشار إلى أن القيمة الخاصة بالغرامة تتوقف على حجم المخالفة.

ذبح الأضاحي في الشوارع

أكد اللواء عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة تشديد الرقابة في فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك لكي يتم التأكد من عدم ذبح الأضاحي في الشوارع وليست في المجازر، والغرض من ذلك هو المحافظة على صحة المواطنين والبيئة والنظافة العامة، مع التأكد من سلامة اللحوم.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم العمل على فتح جميع المجازر التي تتبع الحكومة المصرية في القاهرة، وهذا من أجل استقبال الأضاحي التي تخص المواطنين مع تيسير عملية تقديم خدمة الذبح بشكل مجاني طيلة أيام العيد.
والخدمة المجانية المقدمة تشمل إمكانية الكشف عن اللحوم والاستضافة، وذلك حتى تنتهي عملية الذبح بشكل كامل مع التجهيز، وهناك أماكن مخصصة لانتظار السيارات.

ومن الجدير بالذكر أن من يفعل عكس ذلك ويقوم بذبح الأضاحي في الشوارع، سوف يتم تقديم محضر به، وسيعرض نفسه إلى دفع غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 10000 جنيه مصري، وتتوقف قيمة المخالفة على حجم المخالفة التي يرتكبها الشخص.

وفي نهاية الأمر يجب الالتزام بحديث محافظ القاهرة وعدم ذبح الأضاحي في الشوارع، وذبحها داخل المجازر الحكومية التي تتبع الدولة المصرية، لأن ذلك سيكون آمن بشكل كبير فضلا عن عمل فحص كامل للذبيحة والتأكد من سلامتها.

close