مصرع 11 شخصاً جراء عاصفة استوائية وانهيارات أرضية في الفلبين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصرع 11 شخصاً جراء عاصفة استوائية وانهيارات أرضية في الفلبين, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

مانيلا-سانا

أودت فيضانات وانزلاقات أرضية بحياة 11 شخصاً في الفلبين بعدما أدت عاصفة استوائية إلى هطول أمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطات قولها اليوم: إن العاصفة الاستوائية “ياغي” مرت فوق منطقة بيكول جنوب شرق مانيلا ليلة أمس، ويتوقع بأن تضرب البر في وقت لاحق اليوم على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون الرئيسية.

وتم إغلاق المدارس والمكاتب الحكومية ليوم واحد كإجراء احترازي في أنحاء مدينة مانيلا وتعليق خدمات العبارات في المناطق المتأثرة، فيما ألغيت 29 رحلة جوية داخلية بسبب أحوال الطقس.

وحسب هيئات الإنقاذ فقد قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة حامل في انزلاق للتربة في أنتيبولو قرب العاصمة التي أغرقتها الأمطار أيضاً، فيما تم انتشال جثث أربعة أشخاص آخرين ماتوا جميعهم غرقاً في ثلاث مناطق أخرى وتأثّرت مدينة ناغا في بيكول أيضاً إلى حد كبير إذ تعرّض رجل إلى الصعق بالكهرباء عندما ارتفع منسوب مياه الفيضانات، بينما غرقت رضيعة.

وأودت انزلاقات للتربة بحياة شخصين، وألحقت أضراراً بخمسة منازل في مدينة سيبو وسط البلاد أمس، وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من خطر ضئيل جداً إلى معتدل من أمواج عالية تهدد السكان مع وصول العاصفة إلى اليابسة.

وتضرب نحو 20 عاصفة كبيرة وإعصاراً الفلبين أو محيطها كل عام، ملحقة أضراراً بالبنى التحتية ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق