هام| هل يمكن إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات.. الجوازات تجيب

هام| هل يمكن إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات.. الجوازات تجيب
إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات

المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، تعتبر هي المسؤولة عن أمور عديدة تخص المقيمين والعمالة المنزلية في المملكة، وبناء عليه كان هناك استفسار من جانب أحد الأشخاص حول إصدار الإقامة لعامل منزلي والمقيم مدون عليه مخالفات، وردت المديرية العامة للجوازات على هذا الاستفسار في بيان رسمي خاص بها، وجاء ذلك ضمن حرص المديرية على توضيح جميع الأمور للمقيمين والعمالة المنزلية بشكل كامل، إليكم التفاصيل.

إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات

الجوازات السعودية في المملكة العربية السعودية تعمل على توضيح جميع الأمور التي يرغب المواطنين والمقيمين في التعرف عليها، ومن بين الأسئلة التي طرحت في الآونة الأخيرة هو، هل يمكن إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات؟

وأوضحت الوزارة أنه يجب ألا يكن هناك أي مخالفات على المقيم لكي يتمكن من إصدار الإقامة للعمالة المنزلية، وكان هذا عبر الحساب الرسمي لها على منصة اكس.

إصدار إقامة للعامل المنزلي

أوضحت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق أنه من الممكن أن يتم إصدار هوية مقيم عن طريق منصة أبشر، وذلك بعد العمل على دفع الرسوم المقررة، مع ضرورة تواجد فحص طبي بصورة كاملة.

وأشارت المديرية إلى أنها تتفاعل بصورة دورية مع المستفيدين، وذلك عبر الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بهم عن طريق الحساب الرسمي لمنصة إكس، والتي عملت على توضيح كيفية إصدار إقامة لعامل منزلي.

وكان الرد أنه يتم العمل على إصدار هوية مقيم عبر أبشر أو عبر مقيم، وذلك بعد العمل على سداد جميع الرسوم مع إجراء الفحص الطبي من أجل إتمام الإجراء، وفي حالة التأخير سوف يتم دفع غرامة مالية بعد مرور 90 يوم تساوي 500 ريال سعودي.

وفي النهاية لا يجوز أن يتم إصدار إقامة لعاملة منزلية الا في حالة سداد جميع المخالفات، بناء على ما تم توضيحه من جانب المديرية العامة للجوازات في المملكة 1445 هجريا.

close