الرابط من هنا.. رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط 2024

الرابط من هنا.. رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط 2024
نتيجة الشهادة الاعدادية في اسيوط

مجموعة كبيرة من الطلاب في مرحلة الشهادة الإعدادية وسنوات النقل داخل محافظة أسيوط، يبحثون عن النتيجة التي تخص الشهادة الإعدادية للعام الحالي 2024 ميلاديا بعد أن تم العمل على اعتمادها والإعلان عنها، ويتم العمل على نشر النتيجة عبر الموقع الرسمي الذي يخص مديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط، وتظهر النتيجة بشكل مباشر بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة جميع المواد الخاصة بالطلاب، وسنتعرف على التفاصيل عبر هذا المقال.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 في أسيوط 

يستطيع أولياء الأمور ومعهم الطلاب في أسيوط الحصول على النتيجة التي تخص الشهادة الإعدادية باستخدام رقم الجلوس والاسم، وذلك عن طريق تنفيذ مجموعة الخطوات التالية: 

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي في أسيوط عبر الضغط هنا.
  • النقر فوق نتيجة الشهادة الإعدادية باستخدام رقم الجلوس.
  • قم بتحديد محافظة أسيوط من المحافظات الموضحة أمامك.
  • بعد ذلك يجب عليك تسجيل رقم الجلوس الذي يخص الطالب.
  • النقر فوق خيار إظهار نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • في النهاية سوف يظهر لك النتيجة التي تخص الطالب بشكل ناجح.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية للترم الثاني

بعد التعرف على كيفية الحصول على نتيجة الطلاب في أسيوط، فيما يتعلق بمرحلة الشهادة الإعدادية، يجب أن نتحدث عن التوزيع الخاص بدرجات الطلاب في تلك المرحلة، بناء على ما صدر من جانب وزارة التربية والتعليم.

التوزيع الخاص باللغة العربية هو 40 درجة، اللغة الإنجليزية عدد الدرجات الخاصة بها 30 درجة، مادة الرياضيات 30 درجة، مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة، مادة العلوم 20 درجة، ليصبح المجموع الكلي للطلاب 140 درجة.

وفي النهاية سهلت وزارة التربية والتعليم على الجميع، عملية الحصول على درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية، وذلك عن طريق اتباع خطوات إلكترونية تتم عن طريق بوابة التعليم الأساسي.

close