الطرح السنوي ” من يحق لهم الاكتتاب في أرامكو؟؟”

الطرح السنوي ” من يحق لهم الاكتتاب في أرامكو؟؟”
من يحق لهم الاكتتاب في أرامكو

اليوم الإثنين الموافق 3 يونيو2024 يبدأ اكتتاب المستثمرين الأفراد في 154.5 مليون سهم من أسهم شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية”، حيث تستمر فترة الاكتتاب من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً من يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو، وسيتم تخصيص 154.5 مليون سهم من إجمالي الأسهم المطروحة أي ما يعادل 10% من الأسهم المتاحة (باستثناء الأسهم الخاصة بخيار الشراء) للمستثمرين الأفراد وذلك بشرط توفر طلب كافٍ من جانبهم، حسب ما ورد في مستند الطرح.

من يحق لهم الاكتتاب في أرامكو

يتطلب الاكتتاب للمستثمرين الأفراد حدًا أدنى قدره 10 أسهم أو مضاعفاتها على ان يكون سعر السهم الواحد 29 ريال وهو السعر الأعلى ضمن نطاق سعر الطرح، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأسهم التي يمكن للمستثمرين الأفراد الاكتتاب بها، ولا يمكن للمكتتب الفرد تعديل أو إلغاء الاكتتاب بعد تقديمه.

وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم للمؤسسات والمكتتبين الأفراد يوم الجمعة، يونيو 2024 ومن المقرر إيداع الأسهم المكتتب بها في المحافظ الاستثمارية للمستثمرين الأفراد قبل الساعة 9 صباحاً من يوم الأحد، 9 يونيو 2024.

الطرح السنوي أرامكو السعودية

تطرح أرامكو السعودية 1.545 مليار سهم حيث تمثل حوالي 0.64% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة ضمن الاكتتاب العام الثاني وقد حددت الشركة نطاق السعر بين 26.7 و29.0 ريال للسهم، بهدف جمع ما بين 41.25 مليار ريال (11 مليار دولار) و44.8 مليار ريال (11.95 مليار دولار) مع التزام الأفراد بالحد الأعلى للسعر.
كما أعلنت وكالة بلومبرج أمس الأحد عن بيع أسهم أرامكو السعودية المطروحة في الاكتتاب العام الثانوي بقيمة 12 مليار دولار بعد فترة قصيرة من بدء الاكتتاب لشريحة المؤسسات.

close