موعد عيد الاضحى في الجزائر 2024 رسميا.. كم يوم إجازة؟ 

موعد عيد الاضحى في الجزائر 2024 رسميا.. كم يوم إجازة؟ 
عيد الاضحي في الجزائر

يبحث كثير من المواطنين الجزائريين عن موعد قدوم عيد الاضحى المبارك 2024 لكي يستعد المواطنين والأهالي لاستقبال هذه المناسبة العظيمة بتجهيز الأضحية لتعظيم شعائر الله “عز وجل “خاصتًا مع بداية موسم الحج،  وانتظار رؤية هلال شهر ذي الحجة حيث ينتظر الكثير خبر من الأبحاث الفلكية بتحديد موعد عيد الأضحى المبارك، حيث يتحدد موعد العطلة الرسمية للعيد في الجزائر بتحديد الباحثين الفلكيين موعد العيد المبارك. 

موعد عيد الاضحي 2024 في الجزائر

نتيجة التساؤلات عن موعد عيد الاضحى المبارك أكد الموقع الرسمي للمؤتمر المركزي للأوراق المالية أن موعد يوم عيد الأضحى المبارك ويوم الأحد 16 يونيو ولم يتم تحديد عدد أيام إجازة عيد الأضحى لهذا العام علما بأن عدد أيام إجازة عيد الأضحى العام الماضي كانت 3 أيام.

مراسم الاحتفال بعيد الاضحى 2024 في الجزائر

توجد كثير من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى بالجزائر، حيث تسبب الاحتفالات دخول السرور والبهجة على كل الأسر والمواطنين، اولا هي إقامة صلاة العيد في اليوم الأول، ثانيا التوجه إلى الأضحية، تعلو صوت التكبيرات في كل مكان، الخروج إلى التنزه وإقامة الحفلات، تزيين الشوارع، وتهنئة الأهل والأقارب.

الإجازات الرسمية في الجزائر 2024

العطل الرسمية في الجزائر سنة 2024 تأتي كما يلي:

  • جاءت العطلة الصيفية للمدارس في 4 يونيو 2024 وتنتهي مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • وسوف تأتي إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك في 16 يونيو وتستمر حتى 18 يونيو.
  • وأيضًا عطلة رسمية لرأس السنة الهجرية في يوم 7 هجريا.
  • وإجازة يوم عاشوراء 26 يوليو.
  • إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر.
  • وإجازة عيد الثورة الجزائرية يوم 1 نوفمبر.

تعتبر الجزائر من الدول العربية التي تهتم بشأن عيد الاضحي المبارك ومشاركة الاضحية ونشر التكبيرات والاستمتاع بأجواء العيد المبارك لذلك تم تحديد موعد عيد الاضحي المبارك لسنة 2024 وهو يوم 16 يونيو.

close