الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية 

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية 
طلب اعتذار عن امتحانات الثانوية العامة

أعلن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة البحر الأحمر عن بدء استقبال طلبات الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة اعتبارًا من اليوم الاثنين وتستمر لجنة تلقي الطلبات المنعقدة في مدرسة محمد الطيب بالغردقة لمدة ثلاثة أيام حتى الخميس المقبل،  وأوضح منير أن وزارة التربية والتعليم فتحت باب الاعتذار لأعضاء اللجان المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 سواء كانوا من الملاحظين أو المراقبين أو أعضاء الشؤون القانونية أو مقدري الدرجات. 

أوراق الإعتذار عن المشاركة بامتحانات الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة لتقديم أي معلم لطلب الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وهي كالتالي:

  • أصل خطاب الندب.
  • تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية للحالات المرضية.
  • صورة من بطاقة الهوية للأم وشهادة ميلاد الطفل، بالنسبة للمعلمة التي لديها طفل رضيع حتى عامين.
  • صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة، في حالة وفاة الزوج.
  • خطاب معتمد من جهة عمل الزوج في حالة عمله بمنطقة نائية، يؤكد استمراره في العمل حتى تاريخه، مع صورة بطاقة الزوجة في حال رغبتها في الاعتذار.
  • صورة من جواز السفر بتأشيرة الخروج وصورة بطاقة الزوجة، للمعلمة التي يرغب زوجها في الاعتذار وهو خارج البلاد.
  • تقرير طبي معتمد لرعاية الأبناء المعاقين ذهنياً أو الأزواج المصابين بأمراض سرطانية.

وتبدأ لجان الإدارة غداً الثلاثاء استقبال طلبات اعتذار المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة وتستمر حتى الخميس وذلك من خلال مقار لجان الإدارة بالمديريات التعليمية.

رابط الإعتذار عن المشاركة بامتحانات الثانوية

يمكن للمعلمين الراغبين في عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة تقديم طلباتهم للاعتذار عبر الإنترنت بسهولة حيث تتيح وزارة التربية والتعليم إمكانية تقديم الاعتذارات من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية.

بعد تسجيل الدخول سيتم نقل المعلم تلقائيًا إلى صفحة تقديم الطلب، حيث يمكنه تعبئة كافة البيانات المطلوبة واستكمال الخطوات اللازمة لتقديم طلب الاعتذار.

close