بشرى سااارة.. تعاون مشترك بين وزارة التضامن ومنظمة الفاو للعمل على تنفيذ أكثر من 2500 مشروع تمكين اقتصادي

بشرى سااارة.. تعاون مشترك بين وزارة التضامن ومنظمة الفاو للعمل على تنفيذ أكثر من 2500 مشروع تمكين اقتصادي
تنفيذ 2500 مشروع تمكين اقتصادي بين وزارة التضامن ومنظمة الفاو

تسعى جميع جهات الدولة المصرية على توفير كل ما يعود على الاقتصاد بالخير الوفير، ومن آخر الاتفاقيات التي تم توقيعها لزيادة الاقتصاد سواء في الإنتاج الزراعي أو الحيواني هي الاتفاقية بين وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة ص القباج ومساعد المدير العام لمنظمة الفاو الدكتور عبد الحميد الواعر وهو يعتبر ممثل شمال أفريقيا الإقليمي، حيث تنص الاتفاقية على تنفيذ ما يقارب من 2500 مشروع تمكين اقتصادي في العديد من اخ. لمجالات الحيوانية والزراعية، ويهدف ذلك إلى زيادة الأمن الغذائي وجعل الوضع الاقتصادي أفضل.

تصريحات نيفين القباج بشأن 2500 مشروع تمكين اقتصادي

قامت القباج بالإعلان عن بعض التصريحات المهمة والتي كان من بينها أهمية السعي لزيادة التنمية الزراعية والحيوانية في مدن الصعيد كافة، حيث سيعمل ذلك على زيادة أمن الغذاء وتقليل الفقر وتحسين المعيشة في المدن الريفية وبالتالي تتحقق التنمية الزراعية المستدامة.

دعم اقتصاد قرى الريف المصري

استكملت القباج حديثها بأن هذا التعاون يهدف إلى زيادة المشروعات متناهية الصغر ودعمها لكي يزيد الإنتاج الزراعي، وقالت أن الوزارة تستهدف جميع قرى مصر الصغيرة ليتم الاستثمار فيها حتى تصبح قرى منتجة، وقد أكدت على توفير هذا المشروع إلى مايقارب 4000 فرصة عمل ستكون مقسمة على جزئين، جزء بدوام جزئي والجزء الآخر دوام كامل، علمًا بأنه يتم قبول جميع الفئات رجال ونساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

تصريحات عبد الحميد الواعر عن الـ2500 مشروع تمكين اقتصادي

قال الواعر أنه سعيد للغاية بتواجده في هذا المشروع الذي سيساعد في تحسين الوضع الغذائي والاقتصادي في القرى الريفية المتواجدة في محافظة المنيا بصعيد مصر، ووضح أن هذا المشروع ممول من الحكومة النرويجية ومدعم من وزارة الزراعة ومنفذ من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي الختام، تحرص جميع الجهات الحكومية في مصر على تحسين وضع البلاد والنهوض بها لتصبح في تقدم وتطور دائم، فـ بالطبع العمل على هذا المشروع سيشكل فرقًا واضحًا في الاقتصاد المصري.

close