الحكومة تفجر مفاجأة بشأن رفع سعر سكر التموين

الحكومة تفجر مفاجأة بشأن رفع سعر سكر التموين
سعر سكر التموين

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو عدد من المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفع سعر كيلو السكر على بطاقات التموين، وأشارت الأنباء المتداولة إلى أن السعر من المحتمل أن يصل إلى 18 جنيها على البطاقة التموينية كسعر للكيلو بدلا من 12 جنيها و60 قرشا وهو السعر الحالي لكيس السكر على بطاقة التموين والتي يبلغ نصيب الفرد بها كيلو واحد من السكر بهذا السعر.

متحدث الحكومة يكشف حقيقة رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها

ومن جانبه، نفى المستشار محمد الحمصاني، لمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تلك الأنباء مؤكدا أنه لم يصدر أي قرار بزيادة سعر السكر على بطاقات التموين أو غيره من السلع التموينية، وأشار إلى أنه في حالة صدور أي قرار سيتم نشره على الفور.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قال في وقت سابق، إن سعر السكر على التموين تكلفته 12.60 والدولة تدعمه بأكثر من 23 جنيها، وهناك مقترحات برفع جزء من الدعم عنه ليصل إلى 18 جنيها، ولكن لم يصدر أي قرار بذلك حتى الآن.

أسعار السلع على التموين

ونستعرض في هذه السطور أسعار بعض السلع على بطاقة التموين، وذلك على النحو التالي:

  • يبلغ سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيها و60 قرشا.
  • يصل سعر كيلو الأرز المعبأ على بطاقة التموين أيضا إلى 12 جنيها و60 قرشا.
  • ويبلغ سعر زجاجة الزيت إلى 30 جنيها.

ويشار إلى أن الحكومة رفعت سعر العيش المدعم خلال الأيام الماضية من 5 قروش إلى 20 قرشا للرغيف.

قدمنا في هذه السطور، حقيقة رفع سعر كيلو السكر على بطاقة التموين من 12 جنيها و60 قرشا إلى 18 جنيها بعد الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية بشأن رفع سعر السكر، فضلا عن عرض أسعار عدد من السلع على بطاقة التموين.

close