فسحة على قد الإيد.. أماكن للتنزه في القاهرة والجيزة

فسحة على قد الإيد.. أماكن للتنزه في القاهرة والجيزة
أماكن للخروج في القاهرة

يبحث الكثيرون تزامنا مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك انتهاء الطلاب من الامتحانات والحصول على إجازة نهاية العام الدراسي، عن أماكن للتنزه بشرط أن تكون في متناول المواطن البسيط وذلك بالتزامن مع ارتفاع مستوى المعيشة وعدم قدرة بعض الأسر على تلبية احتياجاتها الاساسية، وتشهد محافظتا القاهرة والجيزة وجود الكثير من الأماكن التي يمكن التنزه فيها دون دفع رسوم عالية مثل الحدائق والتنزهات العامة والنيل وغيرها، فضلا عن وجود الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي يمكن التنزه فيها أيضا بخلاف التعرف على تاريخها.

أماكن للخروج في القاهرة والجيزة

ونستعرض في هذه السطور، أبرز الأماكن الموجودة في القاهرة والجيزة ويمكن التنزه فيها بأسعار مخفضة، وذلك على النحو التالي:

  • المتحف المصري

يمكن للأسرة الذهاب إلى المتحف المصري وقضاء وقت ممتع مع الأبناء، ويصل سعر التذكرة إلى 30 جنيها للكبار، و10 جنيهات فقط للأطفال.

  • المتحف القبطي

كما يوجد أيضا المتحف القبطي ويمكن من خلاله قضاء أوقات سعيدة مع الأهل أو الأصدقاء خاصة في ظل الأجواء المعتدلة التي تشهدها البلاد حاليا بسبب فصل الربيع، ويبلغ سعر التذكرة للكبار 30 جنيها.

  • حديقة سفاري

ومن الأماكن الجميلة أيضا في القاهرة حديقة سفاري التي يمكن قضاء أوقات جميلة جدا بها لما تحتويه من مناظر خلابة تجعل الزوار يشعرون بالمتعة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها، وهناك تخفيض للطلاب إذ يدفع الطالب 10 جنيهات فقط لدخول الحديقة.

  • حديقة الأزهر

وهناك أيضا حديقة الأزهر التي جرى تصميمها بحرفية شديدة وتستطيع الأسر والعائلات قضاء أوقات سعيدة لا تنسى بداخلها لما به من مساحات واسعة تصلح للعب الأطفال بالإضافة إلى البحيرات الصناعية الجميلة الموجودة بها، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 40 جنيها  للفرد.

قدمنا في هذه السطور، أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في محافظتي القاهرة والجيزة لقضاء اوقات جميلة مع الأهل والأصدقاء، وتكون تكلفتها قليلة تناسب جميع المواطنين.

close