رسوم وخطوات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. «حقك مش هيضيع»

رسوم وخطوات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. «حقك مش هيضيع»
تفاصيل تظلمات الشهادة الإعدادية

مع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات، بدأ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن موعد وخطوات تظلمات الشهادة الإعدادية، وذلك للطلاب الذين حصلوا على درجات قليلة لا تؤهلهم للالتحاق بمرحلة الثانوية العامة أو الطلاب الذين رسبوا في عدد من المواد وكذلك الطلاب المتفوقين الذين لا يرغبون في خسارة أي درجات من مجموعهم الكلي، ولذلك زادت معدلات البحث عن تظلمات الشهادة الإعدادية خلال الساعات القليلة الماضية.

موعد تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

نقدم في السطور التالية، تفاصيل تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، من حيث موعد تقديم الطلبات وكذلك الأوراق المطلوبة والرسوم، في إطار الخدمات اليومية التي نقدمها للقارئ، وذلك على النحو التالي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن كل مديرية تعليمية ستعلن مواعيد تقديم التظلمات الخاصة بها، وتعد جدولا زمنيا بذلك.

الأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

أما عن الأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 جاءت على النحو التالي:

  • يجب تقديم نموذج طلب التظلم.
  • تحديد المواد التي يرغب الطالب في التظلم عليها.
  • يجب على الطلب أن يقوم بسداد الرسوم المقررة للتظلم.
  • يشترط الذهاب إلى لجنة المراقبة، والتي تكون تابعة للإدارة التعليمية ويسلم الطلب ويحصل على إيصال بسداد الرسوم، وكذلك يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة.

رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

يجب أن يدفع الطالب المتقدم بطلب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 نحو 35 جنيها كرسوم عن المادة الواحدة.

قدمنا في هذه السطور تفاصيل تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، والتي ظهرت في جميع محافظات الجمهورية خلال الساعات القليلة الماضية، وكذلك الرسوم المقررة للتظلم على المادة الواحدة، وذلك في إطار سعينا إلى تقديم جميع الخدمات التي يحتاجها القارئ بشكل مستمر.

close