عاجل.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية من البوابة الإلكترونية 2024

عاجل.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية من البوابة الإلكترونية 2024
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي لعام 2024 بالإسكندرية تعد من أبرز الأحداث التعليمية المنتظرة حيث تتمثل أهميتها في تحديد مستوى الطلاب وتقييم جهودهم ونتائجهم الدراسية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه النتيجة خلال الأسبوع المقبل عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حيث قد تم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الإجابات في جميع المراكز التعليمية، ويجري حاليًا تجميع الدرجات وإعداد كشوفات النتائج، استعدادًا لتقديمها لمحافظ الإسكندرية للاعتماد الرسمي وسيتم خلال هذا الإعلان الرسمي الكشف عن نسب النجاح وأسماء الطلاب المتفوقين والأوائل في الصف الثالث الإعدادي لعام 2024.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية

يمكنك الآن الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الإسكندرية للترم الثاني من العام الدراسي 2024 عبر الرابط الذي يوفره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (بوابة التعليم الأساسي – نتائج الامتحانات) ويمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي – نتائج الامتحانات 2024.
  • قم بإدخال بيانات الطالب الشخصية.
  • اختر المرحلة الدراسية (المرحلة الإعدادية).
  • اختر الصف الدراسي.
  • حدد العام الدراسي.
  • اختر الفصل الدراسي.
  • انقر على أيقونة “عرض نتيجة الصف الثالث الإعدادي – الإسكندرية – الترم الثاني”.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من الطلاب لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، حيث بلغ عددهم 104 ألف طالب وطالبة وتم تنظيم هذه الامتحانات عبر 384 لجنة تابعة لجميع الإدارات التعليمية في المحافظة، وانتهت الاختبارات في 23 مايو.

من اللافت للنظر أن نسب النجاح في العينة العشوائية كانت مرتفعة بشكل ملحوظ، حيث سجلت مادتي العلوم والرياضيات أعلى نسب نجاح وصلت إلى 97%. في المقابل سجلت مادة اللغة العربية أقل نسبة نجاح بلغت 90.3% وبناء على هذه النتائج الإيجابية يتوقع أن تتجاوز نسب نجاح نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية لعام 2024 الـ80%.

close