“بشرة خير ياجماعة”.. موعد صرف منحة عيد الأضحى

“بشرة خير ياجماعة”.. موعد صرف منحة عيد الأضحى
منحة عيد الأضحى

تشير المصادر الحكومية الموثوقة إلى أن هناك استعدادا جديا من عدة جهات حكومية لصرف منحة عيد الأضحى لعام 2024 هذا ووفقًا لهذه المصادر بدأت هذه الجهات في إعداد التقارير اللازمة وتقدير أعداد الموظفين في كل جهة بهدف تحديد قيمة المنحة وتحديد موعد صرفها، ويأمل المسؤولون في أن يتيح هذا الإجراء الفرصة للموظفين لشراء احتياجاتهم الضرورية ومستلزمات عيد الأضحى والأضحية بكل يسر وسهولة، وتعد هذه الخطوة إحدى الخطوات الهامة التي تهدف إلى دعم العاملين في القطاع الحكومي وتحفيزهم خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.

منحة عيد الأضحى

منحة عيد الأضحى لعام 2024 تعتبر جزءًا من البنود المستقلة التي تقررها الجهات الحكومية، ومن المقرر أن يتم صرفها وفقًا للوائح الداخلية التي تنظم شؤون العمل في تلك الجهات بالتنسيق مع الإدارات المالية المعنية، وتختلف قيمة منحة عيد الأضحى من جهة لأخرى وفقًا للميزانيات والبنود المستقلة لكل جهة سواء كانت من صناديق الخدمات أو صناديق الطوارئ والأزمات والدعم المجتمعي.

ووفقًا للمصاد فإن قيمة المنحة قد تتراوح بين 750 جنيهًا إلى شهر كامل من الأجر الأساسي في بعض الجهات ذات الطابع الإنتاجي والاستثماري والتسويقي، بينما قد تمنح جهات أخرى منحة تعادل شهرين من الراتب الأساسي.

يأتي هذا القرار في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين دخل موظفي الدولة، حيث تم زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين وتقديم العلاوة الدورية السنوية مع مرتبات شهر مارس 2024 بدلاً من يوليو وذلك لتلبية احتياجات العاملين في الدولة.

موعد صرف منحة عيد الأضحى

إلى الأن لم تحدد الحكومة الموعد الرسمي لصرف تلك المنحة الاستثنائية ولكنه من المرجح ان يتم صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات لذا يجب متابعة المواقع والتصريحات الرسمية للحكومة على مدار الأيام القادمة.

close