روح قدم لابنك في المدرسة.. فتح باب التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي 2025 

روح قدم لابنك في المدرسة.. فتح باب التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي 2025 
التقديم لرياض الأطفال

انتهى العام الدراسي الحالي في مختلف الصفوف الدراسية ولم يتبقى سوى شهادة الثانوية العامة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء الموعد المخصص للتقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ذلك من اليوم 1 يونيو 2024 ميلاديا، وعملية التقديم ستكون عملية إلكترونية تتم عن طريق الموقع الرسمي الذي يخص وزارة التربية والتعليم، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص لهذا الأمر عن طريق بوابة مركز المعلومات، لتخفيف العبء على أولياء الأمور، إليكم التفاصيل.

فتح باب التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية على فتح باب التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي من اليوم، وذلك بتاريخ 1 يونيو 2024 ميلاديا، وعلى أولياء الأمور التقديم بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة الرسمي.

ومن المقرر أن تستمر عملية التقديم للطلاب من جانب أولياء الأمور إلى يوم 30 من شهر يونيو لعام 2024، وبعد الانتهاء من عملية التقديم سيتم إتاحة بيانات الطفل لمختلف منافذ الدفع من أجل سداد جميع المصروفات المقررة.

ونوهت الوزارة إلى أن عمر الطالب يجب ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 أعوام، وأضافت أن المديريات التعليمية المختلفة تعمل على تنسيق الطلاب في كل محافظة، وذلك بناء على الكثافة الخاصة بها.

يتمكن أولياء الأمور من متابعة النتيجة الخاصة بالقبول المبدئي عن طريق موقع التقديم الإلكتروني وبعد الإعلان من الممكن التوجه إلى المدرسة، وذلك بهدف تسليم الملف الورقي الذي يخص الطالب المقبول، ومتابعة الموقف الخاص بالقبول النهائي بعد فحص هذا الملف من جانب المدرسة.

وفي النهاية وزارة التربية والتعليم المصرية حرصت على تسهيل الإجراءات على أولياء الأمور، وبناء عليه عملت على توفير إمكانية التقديم لمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها بدءا من اليوم.

close