“للشهادة الإعدادية”.. مدارس التمريض وstem بدائل الثانوية العامة 2024 

“للشهادة الإعدادية”.. مدارس التمريض وstem بدائل الثانوية العامة 2024 
بدائل الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم داخل جمهورية مصر العربية بالتعاون مع مجموعة من الوزارات الأخرى على رأسها وزارة الصحة، تتيح مجموعة من الفرص التعليمية الخاصة بالطلاب بعيدا عن الثانوية العامة، وذلك لمن يحمل الشهادة الإعدادية من الطلاب للعام الحالي 2024 ميلاديا، وجاء ذلك بالتزامن مع الإعلان عن النتائج التي تخص الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وتحرص وزارة التربية والتعليم المصرية على توفير حلول مختلفة للطلاب من أجل استكمال المراحل التعليمية الخاصة بهم.

الفرص التعليمية لحملة الشهادة الإعدادية 

هناك مجموعة من الفرص التعليمية التي يتمكن حملة الشهادة الإعدادية من الالتحاق بها، والتي تتمثل في الآتي:

أولاً: مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 

  • تعتبر مدارس stem من المدارس التي لها طبيعة خاصة، وليس هناك كتب دراسية يلتزم بها الطالب، ولكنها تقوم على البحث في مجموعة من المصادر التعليمية التي ترتبط بالمواضيع التي يدرسها الطلاب.
  • درجات الطالب يتم تقسيمها بنسبة 40% على المواد العلمية، ونسبة 60% على المشروع الذي يقوم الطالب بتقديمه.
  • يمكن تقديم المشروع من جانب الطالب بشكل منفرد أو مع مجموعة من الزملاء.
  • عند الرغبة في الالتحاق بذلك النوع من المدارس يجب أن يحصل الطالب على نسبة 98% في المرحلة الإعدادية.

ثانيا: مدارس التمريض 

تعتبر تلك المدارس بدائل هامة للثانوي العام، وتقبل الطلاب الذين يمتلكون الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وعدد مدارس التمريض على مستوى الجمهورية يساوي 374 مدرسة ويتقدم لها الطلاب بعد الحصول على شهادة الإعدادية، ووزارة الصحة قد طورت مجموعة من التخصصات والشعب في المعاهد الفنية الصحية بشكل كبير.

وفي النهاية عملت وزارة التربية والتعليم في مصر، على طرح مجموعة من البدائل القوية للثانوي العام، وذلك حتى يكون هناك أكثر من فرصة تعليمية أمام الطلاب يمكنهم الاختيار فيما بينها كما يرغبون.

close