ماهي الفئات المستثناة من إلغاء الإقامة في الإمارات؟ وهل يمكن الدخول إلى الإمارات بعد انتهاء الإقامة؟.. الحكومة توضح

ماهي الفئات المستثناة من إلغاء الإقامة في الإمارات؟ وهل يمكن الدخول إلى الإمارات بعد انتهاء الإقامة؟.. الحكومة توضح
هل يمكن الدخول إلى الإمارات مرة أخرى بعد انتهاء الإقامة؟

إن دولة الإمارات تعد من أكثر الدول العربية التي يقبل عليها الناس للإقامة فيها، ويعتبر وجود تصريح بالإقامة من أهم الأوراق التي يجب أن تكون موجودة مع المقيم، حيث بدون وجود الإقامة سوف يصدر أمر بترحيل الشخص فورًا إلى بلاده، كما أنها تمنح حاملها الكثير من الحقوق والامتيازات داخل الإمارات، وقد أصدرت الحكومة الإماراتية مؤخرًا بعض القرارات التي تخص الفئات المستثناة من إلغاء الإقامة كما أوضحت إن كان بإمكانية المقيم الدخول إلى الدولة في حال انتهاء إقامته أم لا، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على كل ذلك فتابعونا.

هل يمكن الدخول إلى الإمارات بعد انتهاء الإقامة؟

قامت الحكومة الإماراتية بتوضيح هذا السؤال، حيث قالت أنه نعم بإمكان أي شخص انتهت الإقامة الخاصة به من الدخول إلى الإمارات مرة أخرى حتى وإن كانت فترة السماح خاصته انتهت أيضًا، ولكن بشرط أن يقوم هذا الشخص باستخراج فيزة جديدة مع كفيل.

الفئات المستثناة من إلغاء الإقامة

سوف نوضح لكم الآن الفئات التي لا ينطبق عليها قرار إلغاء الإقامة حتى بعد خروجهم من الإمارات لمدة تجاوزت الـ180 يوم، وتلك الفئات هي:

  • الموظف في الإمارات ضمن جهة حكومية وقد قامت الحكومة بإرساله لتلقي العلاج خارج الإمارات ولكن يجب تقديم إثبات بالحالة ومعتمد.
  • المرأة الأجنبية المتزوجة من إماراتي.
  • حالات معينة في العمالة المنزلية، مثل سفر عمالة مع مريض إلى خارج الإمارات للعلاج، والعمالة التي تعمل عند أحد أفراد الأسرة الحاكمة، وكذلك العمالة التي يتم إرسالها لمرافقة أحد ممثلي دولة الإمارات بالخارج.
  • وبعض الحالات التي قام رئيسي الدولة بإعفائها.
  • والموظفين في قطاع الدولة العام.
  • وأيضًا الطلاب الحاصلين على منحة دراسة في الإمارات.

وفي الختام، نود أن نعلمكم أن الإقامة في الإمارات أنواع منها الإقامة الذهبية لجميع المستثمرين، والإقامة لعمال الخدمات الخيرية، الإقامة للعمل، وكذلك الإقامة للمقيمين المتقاعدين.

close