“صدمة”.. تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم؟!

“صدمة”.. تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم؟!
حصة الفرد من رغيف الخبز المدعم

تم تداول الكثير من الأخبار في الفترات الأخيرة حول رفع أسعار رغيف الخبز المدعم ليصل إلى 20 قرش بدلاً من 5 قروش، وازدادت التساؤلات من قبل المواطنين في جمهورية مصر العربية حول مدى صحة هذه الأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالاتصال بوزارة التموين في جمهورية مصر العربية لمناقشة هذه الأخبار، وشددت الوزارة على المواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار كاذبة في أي مكان.

 تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم 

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي الأخبار التي تم تداولها في الآونة الأخيرة بخصوص إصدار وزارة التموين بقرار تقليل حصة المواطن المصري من رغيف الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

وأعلن المركز في يوم الجمعة بأنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الخارجية، والتي أكدت بأن هذه الأخبار غير صحيحة وأنها لم تقم بإصدار أي قرارات تتعلق بالخبز المدعم، كما شددت على أهمية الانتظام في صرف الحصة الشهرية للمواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية بالشكل الطبيعي.

حيث يحصل المواطن على خمس أرغفة كل يوم أو 150 رغيف الشهر الواحد بتكلفة 20 قرش لرغيف الخبز الواحد، وحال حدوث أي انتقاص في وزن الخبز أو عدده،  فسوف يتم محاسبة الشخص.

احتساب الأرغفة التي تم توفيرها على البطاقة التموينية بنقاط مجمعة

 أوضحت وزارة التموين بأنه يتم احتساب رغيف الخبز المدعم الموجود على البطاقة التموينية أثناء الشهر بنقاط مجمعة، حيث يقوم حاملي البطاقات التموينية بالحصول على السلع الغذائية أو سلع غير غذائية بفارق نقاط الخبز،  وذلك عبر المنافذ التموينية المختلفة.

 كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه ينبغي على المواطنين الاتصال على أرقام الواتس اب الخاصة بالمركز لتقديم أي شكوى، وهذه الأرقام هي 01155508688 أو عبر ذلك الرقم 01155508851.

 وفي الختام، نكون قد أوضحنا لكم حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تقليل حصة المواطن المصري من الخبز المدعم، حيث تم النفي من قبل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين أيضا.

close