“امته وقفة عرفات”.. موعد استطلاع الهلال في المملكة العربية السعودية 1445

“امته وقفة عرفات”.. موعد استطلاع الهلال في المملكة العربية السعودية 1445
موعد وقفة عرفات.. موعد استطلاع الهلال في المملكة العربية السعودية 1445

يتساءل الكثير من الأشخاص حول موعد وقفة عرفات في المملكة العربية السعودية لمعرفة أول أيام عيد الأضحى، وذلك بالتزامن مع اقتراب موسم الحج حيث تعتبر وقفة عرفات هي ركيزة مهمة في الحج، ويهتم الكثير من المسلمين بالمشاركة في الحج والاستمتاع بالشعائر الإسلامية الجميلة ويستعدون للوقوف على جبل عرفات، فهو الفرصة الجيدة أمامهم لتجديد التوبة إلى الله تعالى ولاستجابة أدعيتهم، وخلال ذلك المقال سوف نوضح لكم موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى لعام 2024.

موعد وقفة عرفات 1445

ينبغي على جميع المسلمين العلم جيداً بموعد وقفة عرفات وعيد الأضحى للاستعداد لهذه اللحظات الجميلة، وحسب بعض التوقعات الفلكية من المحتمل أن يكون يوم السبت الموافق  15-6-2024 هو يوم عرفة، وبالتالي سيصبح عيد الأضحى في يوم الأحد الموافق 16-6-2024م.

أما بالنسبة لموعد رؤية هلال شهر ذي الحجة فيكون في يوم الخميس الموافق 16-6-2024 أو الموافق ليوم 29 من شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا، وذلك الموعد هو الأنسب للتأكد من رؤية الهلال والتعرف على موعد وقفة عرفات بشكل رسمي.

إجازة عيد الأضحى في المملكة 2024

 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد العطلة الرسمية لمن يعمل في القطاعات الخاصة والحكومية خلال عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن ينتهي العمل خلال يوم الإثنين الموافق 4 من شهر ذي الحجة، وسوف تبدأ الإجازة الرسمية من يوم الثلاثاء الموافق 11-6-2024 وهذه الإجازة مستمرة لفترة 12 يوم، ومن المقرر أن يتم العودة إلى العمل خلال يوم السبت 23-6-2024م.

وفي الختام، نكون قد أوضحنا لكم الموعد الرسمي لوقفة عرفات في المملكة العربية السعودية وموعد عيد الأضحى المبارك حسب ما أوضحته هيئة البحوث الفلكية في مدينة جدة.

close