موعد إجازة منتصف النهار في الإمارات.. “مفيش شغل في الشمس”

موعد إجازة منتصف النهار في الإمارات.. “مفيش شغل في الشمس”
الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدء إجازة منتصف النهار، والتي تقضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس بين الساعة 12:30 ظهرا حتى الثالثة عصرا، ويأتي ذلك اعتبارا من يوم 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك في إطار سعي الإمارات لتوفير بيئة عمل آمنة توفر معايير السلامة المهنية للعمال، وحمايتهم من الإصابات التي تنتج عن العمل خلال الصيف. في ظل موجات الحرارة المرتفعة.

وظائف مستثناة من إجازة منتصف النهار

وأشارت وزارة الموارد البشرية في الإمارات إلى أنه يراعى خلال إجازة منتصف النهار؛ الحفاظ على استمرارية العمل ببعض الوظائف التي تؤثر على المجتمع، مشددة على أنه يستثنى من القرار الوظائف التي تتطلب استمرار العمل لأسباب فنية؛ وتشمل وضع الأسفلت وكذلك صب الخرسانة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى الأعمال التي تشمل احتواء المخاطر وكذلك إصلاح الأضرار التي من الممكن أن تؤثر على المجتمع كانقطاع المياه والكهرباء، فضلا عن تعطيل حركة المرور.

مطالب عاجلة لحماية العمال من أشعة الشمس خلال أداء وظائفهم

وطالبت الوزارة، أصحاب العمل؛ بضرورة توفير المظلات التي تحمي العمال من الشمس خلال استراحة الظهر أو القيام بالوظائف المستثناة من القرار، فضلا عن توفير المراوح وأجهزة التكييف داخل بيئة العمل، وكذلك مياه الشرب الكافية، ومعدات الإسعافات الأولية.

ويشار إلى أن هذا القرار يعكس إيجابية التشريعات التي تطبقها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار حرصها على صحة وسلامة العاملين، كما يسلط القرار الضوء على درجة تقدير الدولة للعاملين فيها.

قدمنا في هذه السطور تفاصيل إجازة النهار التي تطبقها دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية العاملين لديها من أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف، ويأتي ذلك خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر المقبل.

close